القائمة
ترند
ترند
جوجل تعد بتحديث هواتف Pixel 4 لحل مشكلة معدل تحديث الشاشة

جوجل تعد بتحديث هواتف Pixel 4 لحل مشكلة معدل تحديث الشاشة

منذ سنتين - بتاريخ 2019-10-24

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-22

كشفت جوجل خلال مؤتمرها للإعلان عن هواتف Pixel 4 أن هواتفها الجديدة ستعمل بشاشات تدعم معدل تحديث 90Hz لتنضم إلى عدد قليل من الهواتف التي تدعم هذا المعدل المرتفع.

بالتأكيد شاشات Pixel 4 ومثلما هو الحال مع شاشات OnePlus 7 Pro و OnePlus 7T لا تعمل باستمرار بمعدل 90Hz بل ينخفض معدل تحديث الشاشة إلى 60Hz في حالة تشغيل مقاطع الفيديو أو أثناء قراءة محتوى ثابت ليعود مرة أخرى إذا ما بدأ المستخدم بالتنقل داخل الهاتف. هذا التغير في معدل تحديث الشاشة من شأنه تقليل استهلاك الطاقة بقدر المستطاع فاستمرار الشاشة بمعدل 90Hz طيلة الوقت سيقضي على بطارية الهاتف سريعاً وهو أمراً منطقي ومقبول نظراً لأن المستخدمين لا يلاحظون تلك العملية نهائياً ولكن هذا ليس الحال في هواتف Pixel 4.

أحد مستخدمي هاتف Pixel 4 وهو أيضاً أحد مطوري موقع XDA Developers قد لاحظ عملية انخفاض معدل تحديث الشاشة خاصة عند انخفاض مستوى الإضاءة عن 75%. تلك الملاحظة دفعته للتحقق ما إن كانت رؤيته صحيحه ليكتشف بعد اختبار الهاتف باستخدام ADB و Logcat أن معدل تحديث الشاشة مرتبط بمستوى الإضاءة.

جوجل من جانبها اعترفت بما تم اكتشافه وصرحت لموقع The Verge أن شاشات هواتفها لا تعمل باستمرار بمعدل 90Hz بل ينخفض إلى 60Hz في حالة تفعيل نمط توفير الطاقة, أثناء مشاهدة الفيديو أو خلال بعض ظروف الإضاءة المختلفة. الشركة الأمريكيةأكدت في تصريحها أنها تخطط لإرسال المزيد من التحديثات لهواتفها الجديدة لاستمرار عمل الشاشة بمعدل 90Hz في ظروف الإضاءة المختلفة.

وبعيداً عن تصريح جوجل ووعودها بتحديث جديد بظل الخيار الوحيد أمام المستخدمين لتخطي تلك المشكلة هو تفعيل معدل تحديث 90Hz طيلة الوقت من خلال إعدادات المطورين بالهاتف.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business