لا تنحصر المنافسة بين الشركات المطورة للهواتف الذكية في الولايات المتحدة على الأجهزة التي يقدمونها ولكن تمتد أيضاً إلى الحفاظ على البيئة حيث تعتبر واحدة من أهم النقاط الترويجية التي تعتمد عليها الشركات بسبب الدراية والوعي المرتفع الذي يمتلكه المواطنون الأمريكيون تجاه هذه القضية.

جوجل ومساهمة منها في الحفاظ على البيئة قررت أن تتجه إلى الاستغناء تماماً عن أي مواد بلاستيكية في علب هواتفها بداية من عام 2025. الشركة الأمريكية بالفعل تعتمد على الكثير من الورق المقوى في علمية التغليف ولكنها ما زالت تعتمد على بعض البلاستيك مثل الأجزاء المخصصة للف الوصلات, الشاحن والتغليف الخارجي للهاتف والعلبة وهو ما تهدف جوجل للتخلص منه بحلول 2025.

جوجل تسعى كذلك للاعتماد بشكل أكبر على البلاستيك المعاد تصنيعه وعلى المواد التي يمكن إعادة تدويرها لتمثل 50% من المواد المستخدمة في تصنيع منتجاتها بحلول 2025. الشركة الأمريكية أكدت بالفعل أن هواتف Pixel الأخيرة وكذلك أجهزة Nest كانت مصنعة بشكل كامل من مواد معاد تصنيعها فنسبة البلاستيك المعاد تصنيعه في الأخير وصلت إلى 70%.

تحاول جوجل وبصورة موازية لجهودها السابقة بالحصول على شهادة UL 2799 والتي تشير لأن الشركة لا تنتج أي مخلفات يتم إلقائها في مستودعات القمامة لأنها يتم إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى.