منذ إنشائها لم تتمكن خرائط أبل قط من التفوق على خرائط جوجل بل أن الفارق بينهم استمر في الاتساع مع دعم جوجل لخرائط العديد من الدول خارج الولايات المتحدة والاعتماد على المستخدمين في زيادة المعلومات تلك الخرائط.

في مؤتمر أبل منذ عامين ومع الإعلان عن هاتف iPhone X أعلنت الشركة حينها أنها تمتلك خطة جديدة لتطوير خرائطها معتمدة على خرائط جديدة تماماً للولايات المتحدة الأمريكية. منذ ذلك الوقت لم تشهد الخرائط أي تحسن حقيقي ولكن يبدوا أن الشركة الأمريكية تخبأ لخاصية جديدة تنوي استغلالها لقلب الطاولة على جوجل.

الخاصية الجديدة التي تعمل عليها أبل هي دمج الملاحة مع الواقع المعزز Navigation Using Augmented Reality بحسب ما كشف عنه موقع Cult of Mac بناء على براءة اختراع جديدة وثقتها أبل.

خرائط أبل

عملية دمج الملاحة مع الواقع المعزز ستتم من خلال تثبيت هواتف المستخدمين في سياراتهم بحيث تكون الكاميرا موجهة للطريق والشاشة موجهة للسائق ليقوم تطبيق الخرائط بدمج المعلومات المخزنة لديه مع الصورة الحية للطريق فيما يشبه ما كان يظهر في أفلام الخيال العلمي عندما يسير ذوي القوي الخارقة وتظهر لهم معلومات عما حولهم.

تلك الخاصية من شانها أيضاً توضيح اتجاهات عملية الملاحة بصورة أفضل لأنها ستحدد للسائقين أماكن الحارات المرورية التي يجب أن يتخذوها متخطيه مشكلة مفارق الطرق التي يقع فيها المستخدمين.

ما رأيك في خاصية دمج الملاحة مع الواقع المعزز؟ وهل تجعل خرائط أبل أفضل من خرائط جوجل؟
شاركنا برايك!