Saints Row Budget
القائمة
رسمياً: NVIDIA تعلن عن معمارية Ada Lovelace!

رسمياً: NVIDIA تعلن عن معمارية Ada Lovelace!

منذ 4 أيام - بتاريخ 2022-09-20

كشفت اليوم NVIDIA في مؤتمر GTC 2022 الرقمي عن أحدث تقنياتها وعتادها في عالم الحوسبة الرسومية، ونبدأ اليوم بالحديث عن معمارية Ada Lovelace الجديدة التي ستشق طريقها إلى بطاقات المستهلكين وبطاقات الأداء العالي!

NVIDIA Ada Lovelace

الإعلان الذي وضح لنا أن عالم تتبع الأشعة صار الآن معياراً حقيقياً يجب أن تتبناه جميع البطاقات قدم لنا معمارية Ada Lovelace، والتي ستوفر قفزة أداء مهولة بالنسبة للاعبين وصناع المحتوى أيضاً من خلال قدرة المعالجة التي تقدمها.

أي نعم، كل هذا صار ممكناً الآن، لكن كيف؟

ستقدم المعمارية الجديدة هذه التقنيات المحسنة والجديدة، والتي تتضمن:

RTX ON Ada Lovelace

  • الجيل الثالث من أنوية تتبع الأشعة: الأنوية الجديدة ستقدم أداءً يصل إلى 191 تيرافلوب(نعم، صار لها معياراً الآن) والتي توفر أداءً أقوى بنسبة تصل إلى 200% مقارنةً بالجيل الماضي.
  • أنوية Tensor بجيلها الرابع: هذه الأنوية ستقدم أداءً يصل إلى 1.32 Tensor بيتافلوب، أي أقوى بنسبة تصل إلى 500% على DLSS 3 مقارنةً بالجيل الماضي.
  • تقنية ترتيب رندرة الظلال: تقنية SER الجديدة ستستطيع الآن أن تقوم برفع الأداء الخاص بتتبع الأشعة ورفع معدلات الإطارات أيضاً، وهذا من خلال ترتيب أعمال التظليل داخل الألعاب بشكلٍ أفضل، مما يوفر أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 300% بالنسبة لأداء تتبع الاشعة وأداءً أفضل في الألعاب بمعدلات إطارات أعلى بنسبة تصل إلى 125%.
  • مضاعفة الأنوية الداخلية: قوة التظليل صارت تصل الآن إلى 83 تيرافلوبس، أي ضعف ما قدمه الجيل الماضي.
  • مسرع Ada Optical Flow: المسرع الجديد سيسمح لتقنية DLSS 3 بتوقع ما سيحدث في اللحظة القادمة داخل اللعبة، مما يرفع عدد الإطارات الخارجة من البطاقة أثناء العمل، وهذا من خلال مساعدة الشبكة الخاصة بالتقنية واللعبة الداعمة لها.
  • دقة التصنيع الجديدة: المعمارية ستعمل على دقة تصنيع TSMC 4N التي ستوفر ضعف الكفاءة مقارنةً بالجيل الماضي.
  • تقليل وقت الرندرة لصناع المحتوى: هذا من خلال توفير تشفيرات NVIDIA الثنائية، مما يجعل وقت الرندرة أقل بالنصف الوقت الذي تأخذه على الجيل السابق بدعم تشفير AV1، والذي سيكون مدعوماً من OBS، Blackmagic Design، DaVinci Resolve والكثير من البرامج.

 

بأنوية Tensor الجديدة وأنوية تتبع الأشعة الجديدة أيضاً، نحن الآن أمام جيلٍ جديد مدعوم بدقة تصنيع مصممة له خصيصاً لكي يوصل لنا أفضل أداء ممكن في بطاقة رسومية لصناع المحتوى وللاعبين، فهل تفكر في تبني بطاقات RTX-40 الجديدة؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business