Samsung-OLED-03

بسبب التكلفة المرتفعة في عملية التصنيع, تعاني سامسونج من وضع سيء من ناحية المبيعات ونسبة الإقبال على اجهزة تلفاز OLED في هذا العام, ولكن المثير للاهتمام أن سامسونج ووفقاً لأحد المصادر تعمل من الان لكي تعدل من هذا الوضع, حيث من المفترض في السنة القادمة أن تعدل سامسونج معيار جيلها القادم لجعله أكثر تقبلاً من قبل المستخدمين وأرخص في عملية التصنيع. 

في حين أن العديد رأى أن الانتقال الى استخدام OLED هو طريقة لتحسين مبيعات أجهزة التلفاز فإن تكلفة تصنيع اجهزة تلفاز OLED كانت أكثر تكلفة بـ1.5 مرة من أجهزة التلفاز التقليدية ذات نفس الحجم. هذا يعود كما ذكرنا الى أن المعايير التي تم استخدامها لتصنيع أجهزة تلفاز OLED كانت مكلفة. المهم أنه يتوقع أن تكون التكاليف أقل في حالة استخدام معيار الجيل القادم بفضل تطويراتها للمواد الرئيسية وتطوير التقنية ذات الصلة بتصنيعها.

Samsung-OLED-01

نحن في عرب هاردوير كان لنا اهتمام بمتابعة هذا الأمر, حيث لاحظنا أنه ووفقاً لموقع Korea Times, أن انضمام سامسونج في سباق أجهزة تلفاز OLED بشكل كبير وبالشكل المطلوب يعني أنها ستجبر على استخدام معيار تقنية LG-developed OLED المكلفة.

مع هذا فإن مجموعة IDMS بدأت في المناقشة لتحديث معيار تقنية OLED القادمة والتي تعتقد أنها يمكن أن تؤثر في الحصول على معيارها الخاص. مع العلم أن LG تريد أن يتم استعادة معيارها RGBW، التي توفر جودة الصورة الأفضل لشاشات 4K وفقاً لما تقوله LG. بدورها مجموعة IDMS أعلمت مؤخراً أعضائها للاستعداد للمناقشة حول هذه المسألة.

ربما تربح LG في هذه المسألة، فهي تمتلك العديد من الدعم في مجال صناعتها. إن نسختها لمعيار RGBW هو ابتكار جديد أضاف ubpixel الأبيض إلى جانب RGB subpixels القياسي، مما يعزز من السطوع الأعلى للشاشة. هذا يعني أن الإضاءة الخلفية لا تحتاج إلى استهلاك الكثير من الطاقة التي قد تزيد من عمر البطارية على الأجهزة المحمولة.

لكن على الطرف الأخر تهاجم سامسونج معيار LG RGBW بقولها أنه ليس ذو فائدة كما تدعي LG, حيث أن البكسل الأبيض يمتلك دقة لونية منخفضة، وهو شيء تنكره LG بالقول أن معيار RGBW نجح في اجتياز الاختبارات من قبل المنظمات المسؤولة. أخيراً ووفقاً لمجموعة IDMS، فإن معدل التباين والسطوع سيكونان النقطتان الرئيسيتان للحكم من قبل أعضائها لمعيار OLED الجيل التالي.