أعلنت الشركة Tabby التي تقدم خدمات التقسيط السهل والسريع إيقاف أعملاها في جمهورية مصر العربية بسبب الظروف الإقتصادية العصيبة التي تواجهها الدولة حالياً بعد ارتفاع نسب التضخم بشكل متزايد وخسارة الجنيه المصري 53% من قيمته الأصلية منذ مارس الماضي.

من هي شركة Tabby تلك؟

شركة Tabby هي شركة عربية يقع مقرها الرئيسي في الإمارات وتخدم في العديد من الدول (من ضمنهم: السعودية والبحرين والكويت)، وهي متخصصة في القروض الإستهلاكية السريعة، حيث توفر الشركة نظام واحد وهو: الدفع لجميع مشترياتك عبر الإنترنت على دفعات مقسمة على 4 أشهر، وقد تم إعتمادها من قبل العديد من المتاجر والمواقع الإلكترونية، مثل Noon و IKEA و غيرهم، وتتميز بسهولة التسجيل والحصول عليها وعدم وجود رسوم أو فوائد مضافة. من المؤسف رؤيتهم يرحلون من مصر.

التصريحات الرسمية لـ Tabby حول رحيلها من مصر:

على غرار رحيل الشركة من السوق المصري صرح الرئيس التنفيذي (المؤسس) لـ Tabby - حسام عرب قائلاً: 

[quote تواصل شركتنا إيمانها بإمكانيات السوق في مصر. في فترة زمنية قصيرة شهدنا اعتماداً قوياً للغاية على منتجاتنا وخدماتنا مع بعض الشركاء التجاريين الرائعين، ومع ذلك -كما هو الحال مع أي عمل تجاري- يجب أن نعطي الأولوية للمشروعات التي تتوافق مع أهدافنا طويلة الأجل في الأسواق الأساسية، ونتيجة لذلك قررنا إيقاف عملياتنا التجارية في السوق المصري]

وأضاف حسام عرب أن الشركة ستواصل اهتمامها وتركيزها على الأسواق الأساسية بالنسبة لها في الوقت الحالي (مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية) لتحقيق تنمية مستدامة هناك، لكنه أضاف أيضاً: "ما زلنا متفائلين بشأن مستقبل السوق المصري وسنواصل تقييم الفرص لإعادة الانخراط به في المستقبل"، حيث أنه (وفقاً للدراسات) متوقع أن يرتفع قطاع القروض الإستهلاكية نفسه في مصر من مليار دولار في عام 2022 إلى 5.8 مليار دولار بحلول عام 2028، وهذا يعيد لنا الآمال حول إمكانية عودة Tabby إلى مصر مجدداً قريباً.

في الشهر الماضي جمعت Tabby تمويل بقيمة 58 مليون دولار من Sequoia Capital India و STV و PayPal Ventures؛ مما رفع تقييم الشركة بعد التمويل إلى 600 مليون دولار.

واجهة تطبيق تابي على الآيفون