W10_Laptop_NUI_16x9_en-US_030615-741x416

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم رسمياً عن أن نظام التشغيل القادم ويندوز 10 سيدعم طرق جديدة لتسجيل الدخول تضمن مستوى أعلى من الحماية والفردية للمستخدم .

Windows Hello هو اسم الميزة الجديدة التي سيتضمنها ويندوز وستساعد هذه الميزة المستخدمين على تسجيل الدخول باستخدام طرق أكثر حيوية مثل بصمة العين أو شكل الوجه أو بصمة الإصبع بدل من كلمات المرور التقليدية ومفتاح PIN .

وقالت مايكروسوفت في منشور لها على مدونى ويندوز أن العملية هذه ستتم باستخدام أدوات  مساعدة على قراءة بصمات الأصابع اما عن قراءة شكل الوجه وقرنية العين قالت الشركة ان عدداً من الأجهزة التي ستصدر مع النظام الجديد ستزود بكاميرات ثلاثية الأبعاد من نوع " RealSense 3D " التي تطورها شركة انتل والتي تقوم بقراءة التفاصيل باستخدام الأشعة تحت الحمراء .

إضافة إلى ذلك كشفت الشركة أيضاً عن خدمة " Passport " لتتيح للمستخدم إمكانية تسجيل الدخول إلى المواقع والخدمات مثل أوفيس 365 و Xbox دون الحاجة إلى كلمات المرور وذلك أيضاً بدعم من Windows Hello مع الأجهزة والمواقع المتوافقة .

وستصدر ميزات  تسجيل الدخول الحيوية الجديدة هذه مع الإصدار النهائي من ويندوز 10 المنتظر هذا العام على أجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية

https://youtu.be/1AsoSnOmhvU