سيانوجين

تعتزم شركة مايكروسوفت الإستثمار في شركة تطوير أنظمة تشغيل اندرويد " سيانوجين "، حيث تنوى إنفاق مبلغ يصل إلى 70 مليون دولار كجزء من خطة تهدف إلى إنهاء سيطرة جوجل على النظام الأشهر في عالم الهواتف الذكية .

و يعد روم سيانوجين الأشهر في عالم نظام التشغيل اندرويد و الذى يتوفر لغالبية الأجهزة الشهيرة ، قد تطورت نشاطات و مجهودات فريقه مروراً بعدة بمراحل منها الاندماج فترة مع سامسونج ثم الانفصال وتوفير نظم تبدو مختلفة عن اندرويد الأساسي لعدد من الشركات الصينية.

مساعي مايكروسوفت مع سيانوجين

Microsoft-Redmond-small

 هذا وفى نهاية أغسطس من العام المنقضى  اشارت التقارير ان شركة مايكروسوفت مهتمة بـ سيانوجين تلاها و تحديداً في شهر كتوبر جاءت انباء عن تقدم شركة جوجل بعرض لشراء شركة سيانوجين .. ولكن دائماً ما كانت سيانوجين تحاول أن تذهب بـ اندرويد بعيداً عن جوجل وسيطرتها، وتسعى دائماً الى الاستقلال بتقديم حزم من التطبيقات المستقلة وهو ما اوردناه فى تقريرنا بهذا الشأن سيانوجين: سنرتقى باندرويد بعيداً عن إستبداد جوجل

ومنذ أن بدأت مايكروسوفت بتقديم تطبيقاتها بمزاياها الكاملة على النظم المنافسة؛ وهي على ما يبدوا تسعى الى ان تأخذ مكان جوجل وخدماتها على نظم التشغيل الاخرى ، ويتجلى هذا فى التقارير الاخيرة التى تذكر أن مايكروسوفت تنوى إستثمار ما يقرب من 70 مليون دولار في هذه الشركة الواعدة المتخصصة فى إنتاج الرومات .

وبات من الواضح أن مايكروسوفت تسعى لتزويد رومات سيانوجين بتطبيقاتها وخدماتها لتكون هي الخدمات الأساسية التي تحل محل خدمات جوجل، وبالأخص محرك البحث Bing ومن ضمن المساعى ايضاً إتاحة المساعد الشخصى “كورتانا” على منصة أندرويد و باقى الخدمات التى اشرنا اليها فى تقريرنا السابق و التى كانت تشكل عائق امام إستقلال سيانوجين بنظام اندرويد و لكن مع إتحاد الجهود بين مايكروسوفت و سيانوجين يبدوا ان الامور ستشهد تطوراً اسرع و اقوى بكثير مما شهدته المحاولات السابقة .

ترى هل تغيرت وجهات النظر التى كانت تقول بأن مساعى سيانوجين لن يحالفها التوفيق و انها ستواجه من الصعوبات ما يحيل دون تحقيق هدفها ؟!!

شاركونا بآرائكم ..