windows 10

كشفت شركة مايكروسوفت عن تقنية جديدة للحماية من البرمجيات الخبيثة والبرمجيات غير موثوقة المصدر ستقوم بإصدارها على آخر إصدار من نظام التشغيل القادم ويندوز 10 وستحمل هذه الخدمة اسم " Device Guard " .

وبحسب ماذكرت مايكروسوفت في بيان على مدونة ويندوز الخدمة الجديدة ستكون جزء من خدمات " Windows Hello " و "Microsoft Passport "  التي ستتضمن أساليب جديدة لحماية خصوصية المستخدم وطرق جديدة أكثر أماناً لتسجيل الدخول إلى ويندوز وستقدم هذه الخدمة بفحص توقيع البرامج التي يتم تثبيتها على الكومبيوتر والتأكد من خلوها من أية مشاكل ستؤثر على الجهاز لتقوم بمنع تثبيتها حال اكتشاف أي شيء خاطئ فيها .

يذكر أن شركات كبرى مثل Dell و Lenovo و HP و Toshiba تدعم هذه الخدمة وتقوم باستخدامها لمنع أجهزتها من التعرض للخطر في حال تثبيت برامج من مصادر غير موثوقة على الجهاز .

كما ذكرت مايكروسوفت في البيان أسماء لبعض أجهزة الحواسيب المحمولة التي ستدعم طرق تسجيل الدخول الجديدة والتي تضمنت أجهزة من شركة Lenovo و HP و Dell

microsoft passport

يذكر أن الشركة ستطلق ويندوز 10 بشكل رسمي خلال الصيف القادم مع توقعات بأن يتم ذلك الإطلاق مع نهاية شهر يوليو القادم بحسب ماذكرت المديرة التنفيذية لشركة AMD .