لربما كانت منصة مايكروسوفت دائمًا وقطاع الألعاب التابع لها من أقوى قطاعات الألعاب في سوق المنصات المنزلية سواءً كان ذلك بسبب خدماتها الرائعة التي تتفوق على خدمات Sony بكل شكل ممكن، أو بسبب عروضها وخصوماتها الممتازة.
إلا أن هناك شيئًا واحدًا دائمًا ما كان يعيب مايكروسوفت وقطاع  ألعابها وهو شُح ألعاب الطرف الأول والحصريات بشكل يدعو للنفور من المنصة، وهو ما يحدث بالفعل حاليًا حيث تتفوق سوني في تلك النقطة بكل جدارة عن طريق حصرياتها التي لم تكن الأفضل هذا العام لكنها لا زالت أكثر وأفضل من حصريات مايكروسوفت -إن وُجدت-.
رئيس قطاع Xbox السيد فل سبنسر لم يخجل قط من قبل أن يعترف بأنه غير محب لنظام الحصريات، مؤكدًا أن اللعبة الجيدة يجب أن تتوفر لجميع اللاعبين عبر جميع المنصات. لكن وللأسف ومن وجهة نظر تسويقية، هذا أمر خاطئ تمامًا، و سبنسر يعلم ذلك جيدًا، لدرجة جعلته يُغير أقواله في فعاليات E3 الماضي واعدًا جمهور لاعبي المنصة بتقديم حصريات أكثر الفترة المقبلة عن طريق استثمار المزيد من الأموال في صناعة ألعاب حصرية جديدة.
إلا أن آخر التقارير من مصادر مطلعة مقربة من مايكروسوفت تُشير إلى أن مايكروسوفت لم تقم باستثمار أو ضخ أي أموال إضافية جديدة في قطاع الألعاب التابع لها Xbox لصناعة عناوين جديدة! الأمر الذي يُنبئ بفشل مبكر لمنصة Xbox One X القادمة على الرغم من أنها المنصة المنزلية الأقوى في السوق حاليًا .. إلا أنها عديمة الفائدة بلا ألعاب حصرية حقيقية .. ورجاءً نحن لا نطالب بالمزيد من Halo  و Gears of War.

ما رأيك في سياسة مايكروسوفت بخصوص عدم تقديم أي حصريات أو عناوين جديدة اعتمادًا على جودة الخدمات التابعة للمنصة مثل Xbox Live و Xbox Game Pass و xbox Backwards Compatibility .. هل تعتقد أن هذه الخدمات كافية حقًا كنقطة تسويقية لشراء المنصة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.