في خطوة غريبة وغير متوقعة انتشرت تغريدة للسيد François Piednoël وهو يعلن صراحة أنه في صباح هذا اليوم أخبر مرؤوسيه بأنه لم يعد يرغب بإكمال العمل لدى إنتل, ليؤكد بنفس التغريدة أن هناك مغامرة جديدة بانتظاره وهو متشوق للغاية! هل من سبب لهذه الخطوة المفاجئة؟ صراحة لا أحد يعلم على الإطلاق ماهو السبب الذي دفع هذا المهندس الكبير في مجاله بترك إنتل.

هذا المهندس الكبير والمسؤول عن تطوير الكثير من المعماريات والتقنيات كان قد عمل مع إنتل لمدة تصل إلى 20 سنة, حيث كان له دور في تطوير معمارية المعالجات المركزية مع Katmai, Conroe, Penryn,Nehalem بجانب رقاقات SoC مع معماريات Sandy Bridge, Ivy Bridge, Haswell, Broadwell, Skylake, Kaby Lake. كما كان مشارك بقوة في خط معالجات إنتل Atom بجانب دوره الكبير في تطور الهندسة المعمارية التي انتقلت من Pentium 4 إلى عائلة Core. كذلك كان له دور في تطوير تقنية Hyperthreading بجانب منصة Android x86.

يبقى السؤال المطورح لأي شركة سينتقل هذا العملاق؟ ربما AMD, أم Fujitsu, ماذا عن أبل؟ من الصعب توقع أي شركة ستكون محظوظة بانتقال هذا المهندس العملاق في عالم المعالجات المركزية, لكن حتماً ستكون نقلة نوعية للشركة التي سينتقل لها ليخوض في مغامرات هندسية جديدة ترفع من مستوى حوسبة المعالج المركزي بشكل عام.