windows-10-jan-15-hero-970-80

مع اقتراب موعد إطلاق النسخة النهائية من نظام تشغيل مايكروسوفت المنتظر " ويندوز 10 " تتوالى المعلومات عن تفاصيل ومزايا قادمة وآخر هذه المعلومات الواردة أن نظام تشغيل ويندوز القادم سيستخدم مساحة تخزينية أقل على أجهزتنا .

فقد صرحت مايكروسوفت في تدوينة لها أنها طورت خوارزمية جديدة ساعدت في إنقاص 1.5 جيجا بايت من مساحة النظام المطلوبة لنسخ 32 بت و2.6 جيجا بايت من المساحة المطلوبة لتثبيت النظام بنسخة 64 بت .

وبحسب تصريح الشركة فإن ويندوز سيستخدم تقنيات ضغط ذكية لتحسين استغلال موارد الجهاز وأدائه بشكل عام , وعند الترقية إلى الإصدار الجديد من المؤكد أنك ستلاحظ اختلاف ايجابي في جهازك من ناحية السرعة .

1a

كما قامت مايكروسوفت بتحسين خدمات النسخ الاحتياطي لويندوز لتتطلب هي الأخرى مساحة تخزينية أقل حيث لاداعي لصورة احتياطية لكل ما يحويه النظام لتتم إستعادتها حال عطبه , حيث ستصبح هذه الخدمة اكثر مرونة وستتيح إمكانية توفير مساحة تخزينية تتجاوز العشرة جيجا بايتات .

ومن المنتظر صدور النسخة النهائية من ويندوز خلال العام الحالي لتكون أول نسخة ويندوز موحدة بين جميع المنصات من أجهزة الكومبيوتر إلى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية .