Screen-Shot-2015-04-29-at-8.00.55-pm-798x310

صرحت  شركة مايكروسوفت خلال مؤتمر BUILD للمطورين أن نظام التشغيل ويندوز 10 على الهواتف المحمولة سيدعم توصيل الهاتف بشاشة عرض بواسطة منفذ HDMI في حال أراد المستخدم ذلك ليتمكن المستخدم من الحصول على تجربة تشغيل البرامج الشاملة " Universal Apps " من الهاتف بشكل مشابه جداً لطريقة عرضها على الكومبيوتر .

وإضافة إلى ذلك في حال قام المستخدم بتوصيل ماوس ولوحة مفاتيح بالهاتف سيتمكن من استعمال النظام في " وضع سطح المكتب Desktop Mode " كما في الجهاز المكتبي الاعتيادي كما يمكن استخدام الجهاز في وضع الشاشة المزدوجة أي ان يقوم بتوصيل هاتفه على شاشة عرض ويعرض أحد أفلام الكرتون لأطفاله بينما يتابع تأدية أعماله على الهاتف بشكل اعتيادي .

ولكن الشركة أوضحت أن هذه الخدمة ستدعم التطبيقات الشاملة المصممة لويندوز فقط حيث لن تدعم تثبيت برمجيات Win 32 على الهواتف المحمولة كما في الكومبيوتر المكتبي ولكنها ستفي بالغرض في كثير من الحالات .

https://youtu.be/-oi1B9fjVs4

كما أظهرت أحد العروض واجهة تشغيل احد برامج Office من هاتف محمول بهذه الطريقة وكانت مطابقة لواجهة التطبيق على الكومبيوتر  , ومن المتوقع أن تفتح هذه الخدمة آفاق جديدة لمستقبل البرمجيات الموحدة خاصة اذا استمرت الشركة في دعمها .

ومن المنتظر أن يطلق الاصدار النهائي من ويندوز 10 خلال الأسابيع القادمة أو مع نهاية شهر تموز بحسب تصريحات من شركة AMD .