FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
ويندوز 10 لم ينجح في إيقاف تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية هذا الصيف

ويندوز 10 لم ينجح في إيقاف تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية هذا الصيف

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-10-11

pc with windows 10

مع أن النظام تضمن الكثير من الميزات الجديدة وحسن تجربة استخدام أجهزة الكومبيوتر الشخصي بشكل كبير , إلا انه ( أي ويندوز 10 ) لم يتمكن من إيقاف تراجع مبيعات أجهزة الكومبيوتر الشخصي هذا الصيف .

فبحسب مانقل موقع Engadget بناءًا على احصائيات وتقديرات ونتائج أصدرتها عدة شركات فإن مبيعات أجهزة الكومبيوتر الشخصية قد تراجعت بنسب تتراوح بين 4 % و 10.8 % في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع نقس الفترة من العام الماضي .

وتظهر الإحصائيات التي تم نشرها تراجعًا ملحوظًا في مبيعات غالبية الشركات المصنعة لأجهزة الكومبيوتر وعلى رأسها شركة Lenovo و HP بتراجع قدره 4% فيما وصلت نسبة التراجع إلى 19.9 % مع شركة Acer و 10.1% مع شركة ASUS .

gartner-pc-market-share-q3-2015

ويمكن أن يكون السبب في حالة التراجع هذه هو أن معظم هذه الأجهزة مازالت تأتي مزودة بإصدارات سابقة من نظام ويندوز مثل نظام ويندوز 8.1 , ومع أن الشركة أتاحت الترقية مجانًا إلى النظام الجديد للغالبية العظمى من المستخدمين إلا أن الانتقادات التي طالت النظام جعلت حتى من كان متحمسًا للترقية إليه مترددًا أكثر خاصة تلك الانتقادات المتعلقة بخصوصية المستخدم على النظام , ومع ذلك قد يكون إطلاق أجهزة محملة مسبقًا بالنظام الجديد سببًا في تحسن مبيعات هذه الأجهزة في الربع الرابع من العام الحالي .

ولكن نظام التشغيل ليس هو العامل الأساسي في تراجع المبيعات فأيضًا لارتفاع أسعار أجهزة الكومبيوتر دور كبير في ذلك خاصة في بعض الدول التي أصبحت قيمة عملتها منخفضة جدًا أمام الدولار الأمريكي , ويبقى أن ننتظر نتائج الربع الأخير من العام لمعرفة ماسيحدث بعد انتشار مزيد من الاجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 في الأسواق .

أضف تعليق (0)
ذات صلة