بعد إعلان AMD عن بطاقة Radeon Vega Frontier المخصصة لتعلم الألات والمصممة لتصميم الالعاب, تفاجئ الجميع بغياب أي حديث عن بطاقة RX VEGA المخصصة لتشغيل الالعاب. فمعمارية VEGA من المفترض لها أن تستهدف كما نعلم فئة بطاقات Radeon Instinct, Radeon Pro, و Radeon RX الموجهة نحو اللاعبين. مع ذلك لا تقلق فهناك معلومات جديدة وصلت من على لسان السيد Raja Koduri.

Raja Koduri لمن لا يعلم هو نائب الرئيس الأول والمدير التقني المسؤول عن مجموعة AMD Radeon Technologies وهو يعتبر العقل المدبر وراء قسم بطاقات Radeon, هذا الشخص حمسنا مؤخراً بحديث مهم للغاية ضمن رد على مجموعة من الأسئلة في موقع Reddit مؤكداً فيه أن هناك مؤتمر صحفي خاص لشركة AMD في 31 مايو ضمن فعاليات معرض Computex 2017 كما ذكرنا ذلك في هذا الخبر مسبقاً, والاهم أنه اكد أن الكشف عن بطاقات RX VEGA سيكون ضمن فعاليات معرض Computex 2017.

وفقاً لتصريحه ونحن نقتبس منه "سوف نعرض Radeon RX Vega في معرض Computex 2017، لكنها لن تكون على رفوف المتاجر هذا الأسبوع. نعرف كم أنتم تواقون للحصول على بطاقات Radeon RX Vega، ونحن نعمل بجهد شديد لنقدم لكم بطاقة رسومية سوف تفخرون بها". هذا الكلام يؤكد بما لا يدع مجال للشك أننا سنرى أكثر من بطاقة  RX Vega فكما نعرفه أن هناك 3 بطاقات واحدة بتبريد مائي والثانية والثالثة بتبريد هوائي وقد نرى استعراض من شركاء AMD لهذه البطاقات, لكن المؤسف أن البطاقات تلك لن تتوفر في الأسواق وربما تحتاج إلى فترة إضافية من الوقت.

بنسبة كبيرة سكون التصميم المتبع مع بطاقة Radeon Vega Frontier متبع مع البطاقات الجديدة RX Vega الموجهة للاعبين ولكن اللون سيكون مختلف كما تشاهد بالصورة. من الأسئلة التي أجاب عليها أيضاً هو إمكانية رؤيتنا لبطاقة RX Vega بذاكرة بحجم 16GB, كما أن بطاقات RX Vega المخصصة والمحسن نحو عالم الألعاب ستكون أسرع من بطاقة Frontier Edition وهذا يعطينا أنها قد تكون أفضل بالترددات.

[caption id="attachment_174266" align="aligncenter" width="1500"] صورة البطاقة المتوقعة كما نشرها موقع videocardz[/caption]

الملفت في حديث Raja هو ذكره أن بطاقة Vega Frontier الغير موجهة لتشغيل الألعاب ستكون قادرة على تشغيل الألعاب بدقة 4K دون أي مشكلة ولكن مع ذلك هو ينصح الجميع بالانتظار في حالة كنت تهتم فقط بالالعاب لأنك ستحصل على بطاقات Radeon RX Vega المخصصة لتشغيل الألعاب بسعر منخفض وأداء أفضل.

لا تنسوا أننا وبعد 11 يوم من الأن وفي 31 مايو سنكون معكم بتغطية فعاليات معرض Computex 2017 بشكل عام بجانب تغطيتنا بشكل خاص للمؤتمر الصحفي التي ستقيمه AMD...شاركونا توقعاتكم حول أسعار بطاقات Radeon RX Vega الجديدة