تم الكشف عن مجموعة من المميزات الجديدة لـ مكتبة DX12 من قبل Jianye Lu ، مدير البرمجة في فريق الرسومات في مايكروسوفت، في منشور نشر له مؤخراً، وعلى ما يبدو فأن التركيز ينصب هذه المرة على تحسين واجهة برمجة تطبيقات DirectX Raytracing. عملت Microsoft مع موردي البطاقات الرسومية ومطوري الألعاب لتقدم لنا الآن النسخة 1.1 من DXR و الذي يأتي مع المميزات التالية.

دعم لإضافة تظليل إضافي إلى PSO Raytracing الحالي ، مما يزيد بشكل كبير من كفاءة إضافات PSO الحيوية. دعم ExecuteIndirect لـ Raytracing ، والذي يُمكّن الخوارزميات التكيفية حيث يتم جدولة عدد الأشعة بترتيب زمني ليتم تنفيذها من قبل البطاقة الرسومية.

تقديم ميزة جديدة هي Inline Raytracing ، التي توفر تحكمًا مباشرًا أكبر في خوارزمية اجتياز الأشعة (ray traversal algorithm) بالاضافة الى جدولة عمليات التظليل، وهي عملية بديلة أقل تعقيدًا عندما يكون (نظام تتبع الأشعة المستندة إلى التظليل الكامل) مفرطًا في استخدام الموارد، وموفراً المزيد من المرونة حيث يمكنك من استدعاء RayQuery في كل مرحلة من التظليل. كما أنه يتيح المزيد من الاستخدامات لعمليات تتبع الأشعة DXR، بما في ذلك مع الحوسبة و الفيزيائية  وغيرها من الاستخدامات الموسعة.

و نظرًا لأن نسخة DXR Tier 1.1 عبارة عن مجموعة فرعية من Tier 1.0 ، توصي Microsoft بالتطوير أولاً على Tier 1.0 ثم الانتقال إلى 1.1. كما وستحصل مكتبة DX12 أيضًا على Mesh Shader جديد ، يهدف إلى زيادة كل من مرونة وأداء عملية geometry pipeline، وبالتالي السماح للمطورين بزيادة التفاصيل الهندسية دون التضحية بالأداء. سوف تسمح المرونة والأداء العالي لنموذج mesh shader الجديد لمطوري الألعاب بزيادة التفاصيل الهندسية بشكل مسبق، مما يوفر مشاهد أكثر تعقيدًا دون التضحية بعدد الإطارات.

خواص جديدةالأن مع مكتبة DX12 للمطورين بما في ذلك DXR مطور

أخيرًا وليس آخرًا ، ستساعد ملاحظات DirectX Sampler Feedback الجديدة عند استخدام texture streaming أو texture space shading في لعبة ما. في الحالة الأولى ، سيساعد في دقة اختيار أياً من مستويات MIP التي يجب تحميلها في الوقت المناسب ، وفي الحالة الأخيرة ستزيد من كفاءة التظليل عن طريق تجنب أعمال الحوسبة الزائدة. إذا كنت من مطوري الألعاب الذين يتطلعون إلى تجربة ميزات DX12 الجديدة ، فستحتاج إلى التقدم لبرنامج Windows Insider ثم تثبيت أحدث إصدار من Windows 10 Insider Preview Build و SDK Preview Build. برنامج DirectX Shader Compiler مطلوب أيضًا ، بالإضافة إلى برامج التشغيل والتعريفات الرسومية المدعومة .