القائمة
1 من بين كل 3 أشخاص في العالم لم يستخدم الإنترنت أبدا

1 من بين كل 3 أشخاص في العالم لم يستخدم الإنترنت أبدا

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-03

ربما يتمتع ما يقرب من ثلثي سكان العالم بفرصة الإتصال بالإنترنت والقيام بالعديد من الأشياء ولكن هناك حوالي 2.9 مليار شخص أو 37% من سكان العالم لم يستخدموا الإنترنت مطلقا.

والغالبية العظمى من هؤلاء الأشخاص الذين لم يستخدموا الإنترنت يقيمون في البلدان النامية وهذه الأرقام هي جزء من تقرير جديد أجراه الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتحدة.

الإنترنت في العالم

وفقًا للتقرير، ارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في جميع أنحاء العالم من 4.1 مليار في عام 2019 إلى 4.9 مليار في عام 2021 ومن المحتمل أن يكون هذا بسبب جائحة كورونا.

حيث أدى تفشى الفيروس التاجي وعمليات الإغلاق إلى التواصل وفعل معظم الأشياء أونلاين مثل الحسابات البنكية والعمل والدراسة عن بُعد والتسوق ولهذا نما مستخدمو الإنترنت في جميع أنحاء العالم بأكثر من 10٪ في عام 2020 وهي أكبر زيادة سنوية منذ عقد.

ومع ذلك هناك فجوة رقمية هائلة تفصل بين الدول الغنية والدول النامية الفقيرة حيث هناك 96٪ ممن لا يزالون غير قادرين على الاتصال بالإنترنت يندرجون في الفئة الأخيرة كما أن هناك 76٪ من الأفراد في المناطق الحضرية حول العالم الذين يستخدمون الإنترنت ولكن هذا الرقم ينخفض ​​إلى 39٪ في المناطق الريفية.

يذكر أن جوجل تمتلك وحدها حوالي 10433 ميلاً من الكابلات البحرية وفي الآونة الأخيرة كلفت Meta شركة NEC Corporation لبناء أكبر كابل بحري في العالم بين أمريكا الشمالية وأوروبا وهو قادر على حمل 500 تيرا بايت في الثانية كما أعلن فيسبوك وجوجل مؤخرًا عن تعاونهما معًا لبناء كابل جديد ضخم يربط اليابان بدول في جنوب شرق آسيا.

أخيرا، تنفق جوجل وفيسبوك وأمازون المليارات لبناء بنية تحتية للإنترنت تحت سطح البحر يراهنون على أنها يمكن أن تعزز سرعات الإنترنت العالمية والوصول إليها ويبدو أنهم أيضا يحاولون ضم الـ 3 مليارات شخص الذين لم يتصلوا بالإنترنت بعد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة