أصدرت NPD بياناتها الخاصة بألعاب الفيديو والأجهزة في الولايات المتحدة لشهر أكتوبر، والتي شاركها المحلل Mat Piscatella على Twitter، ومع إطلاق عدد من الألعاب الجديدة الرئيسية في أكتوبر، هناك القليل جدًا من النشاطات خلال الشهر الماضي.

كانت لعبة Far Cry 6 الأكثر مبيعًا في الشهر، والتي لم تكن مفاجأة كبيرة وتصدرت على كل من PlayStation و Xbox، وأصبحت على الفور اللعبة الثامنة الأكثر مبيعًا لهذا العام وفي المرتبة الثانية ظهرت Back 4 Blood، والتي تحتل نفس المكان في مخططات PlayStation و Xbox أيضًا.

وفي الوقت نفسه، شهد عنوان Metroid Dread أيضًا شهر إطلاق قوي، ظهرت اللعبة لأول مرة في المركز الثالث، وكانت لعبة Switch الأكثر مبيعًا لهذا الشهر، وحققت أعلى مبيعات شهرية على الإطلاق لأي لعبة Metroid حتى الآن، تبلغ مبيعات إطلاقها ما يقرب من ضعف مبيعات Metroid Prime.

هناك عدد من الإصدارات الجديدة الأخرى التي تظهر في قائمة العشرة الأوائل  أبرزها Demon Slayer: The Hinokami Chronicles في المركز الخامس، Marvel's Guardians of the Galaxy في المركز السابع، Mario Party Superstars في المركز الثامن و NHL 22 في المركز التاسع.