لعلكم سمعتم عن أزمة شركة Activision Blizzard التي تعرضت لها الفترة الماضية والتي على إثرها خرجت دعوى قضائية ضد الشركة بسبب التمييز العنصري والمضايقات الجنسية للموظفات وعدم مساواتهم في الرواتب والحوافز والترقية مع ذويهم من الذكور لتنقلب صناعة الألعاب رأساً على عقب والآن؟ موظفو Activision يريدون التظاهر، لنتعرف على التفاصيل..!

الأمور الآن صارت حرجة للغاية فيما يخيم الصمت على صفحات أشهر ألعاب Activision على وسائل التواصل وبينما تحاول الإدارة التوصل لحل وسط لحل أزمة التمييز العنصري ضد موظفات الشركة ولكن فيما يبدو فالإدارة لم تحاول بالقدر الكافي لإيجاد حلول رادعة لحسم تلك القضية بحسب زعم البعض وهو ما نتج عنه أن قام أكثر من 2000 موظف في Activision بالتوقيع على عارضة تندد بالأحداث التي تمت ضد موظفاتها بأي شكل سواء كانت جنسية، عنصرية أو حتى تلك التي تضمنت معاملة غير عادلة.

والآن؟ الأمور تصاعدت أكثر، حيث قرر حفنة لا بأس بها من الموظفين بالتظاهر أمام مقر الشركة في الغد من الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر وحتى الحادية عشر مساءً بحضور أونلاين لمن لا يستطيع الحضور بشخصه كما تم تدشين هاشتاج #ActiBlizzWalkout للتعبير عن المظاهرة ونشرها على وسائل التواصل.

ضمن مطالب تلك الحملة هي ترسيخ مبادىء العدل، المساواة في التعامل مع كل الموظفين خصوصاً النساء منهم على أن تكون المعاملة سوية ويكون كل الموظفين سواسية بدون تفرقة عرقية، لونية أو جنسية كما يتم اللجوء لهيئة خارجية تتخلل الشركة لدراسة أحوالها من الداخل والتأكد من الحصول على بيئة عمل نظيفة وعادلة بجانب القضاء على الظلم الواقع على العديد من النساء اللاتي كن لا يحصلن على أتعابهن المستحقة واللاتي حُرمن من سبل الترقية والحوافز إلى آخره وأخيراً، الوصول لحلول جذرية لإنهاء أزمة المضايقات الجنسية بشكل قاطع ورادع.

يذكر أن شركة Activision قد رُفع ضدها قضية تندد بوجود مضايقات جنسية لموظفات الشركة قد تصل لحد التحرش الجسدي واللفظي والتي أوصلت موظفة للإنتحار بجانب وجود حالات تمييز جنسي قوية بين الإناث والذكور في الشركة وعدم المساواة فيما بينهم في ظروف العمل، سبل الترقية ولا يتم توفير لهم الإمتيازات التي يحظى بها الذكور في العادة وقد كتبنا عن تفاصيل الواقعة سلفاً تجدون تفاصيلها هنا..!

تلك كانت كل التفاصيل والمستجدات الأخيرة حيال أزمة Activision Blizzard، شاركونا رأيكم!