القائمة

الأزهر يحذر من Fortnite بسبب "هدم الكعبة" و Epic Games ترد

الأزهر يحذر من Fortnite بسبب "هدم الكعبة" و Epic Games ترد

منذ شهرين - بتاريخ 2021-06-30

تسببت لعبة الباتل رويال Fortnite بلغط كبير في الساعات الماضية، والسبب تصميم خاص بأحد اللاعبين في طور التصميم الإبداعي Creative جسد الكعبة المشرفة وتسبب في غضب عارم بين اللاعبين العرب.

بعد انتشار المقطع صدر بيان عن الأزهر الشريف للفتوى يحذر من اللعبة جاء فيه:

لِما احتوت عليه من تجسيدٍ لهدم الكعبة المُشرَّفة، وبالتزامن مع موسم الحج .. مركز الأزهر للفتوى يحذر من لعبة «فورتنايت» الإلكترونية.  الحَمْدُ لله، والصَّلاة والسَّلام عَلى سَيِّدنا ومَولَانا رَسُولِ الله، وعَلَى آله وصَحْبِه ومَن والَاه. وبعد؛ فقد سبق لمركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونية أن حذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطفُ عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامّهم الأساسية من تحصيلِ العلمِ النّافع أو العمل، وتحبسُهم في عوالمَ افتراضيّةٍ بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاءِ النفس أو الغير. ومن بين الألعاب الإلكترونية التي يُحذِّر منها المركز لعبةُ فورتنايت «Fortnite» بعد تكرر حوادثِ الكراهيةِ والعنف والقتل والانتحار بسبب هذا النوع من الألعاب في وقتٍ سابق.

بعد فترة قصيرة من صدور البيان، علقت الصفحة الرسمية للعبة Fortnite على فيسبوك على التقارير المنتشر، وجاء الرد كالتالي:

يوّد فريق Fortnite توضيح أمر ما بشأن تدنيس أماكن العبادة في اللعبة. كان المحتوى المشار إليه عبارة عن جزيرة من صنع لاعب في الوضع الإبداعي - Creative - حيث لا يمكنك في الجزيرة تدمير الكعبة المشرفة. نوّد التأكيد على أن فريقنا يحترم كل الأديان ونعمل بشكل مقّرب مع صانعي المحتوى باللعبة من لاعبينا من أجل توفير تجربة لعب آمنة لكل لاعبينا.

أضف تعليق (4)

ذات صلة