القائمة
أسهم علي بابا تفقد أكثر من ثلثي قيمتها

أسهم علي بابا تفقد أكثر من ثلثي قيمتها

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-22

تراجعت أسهم شركة علي بابا الصينية المدرجة في بورصة هونج كونج مرة أخرى نهاية الأسبوع بأكثر من 10%، بعد تحذيرات من تباطؤ إنفاق المستهلكين.

كذلك تراجعت أسهم علي بابا المدرجة في بورصة نيويورك بأكثر من 11% يوم الخميس الماضي.

هذا التراجع المستمر في قيمة أسهم الشركة الصينية التي كانت تنافس أمازون أطاح بأكثر من ثلثي قيمة أسهمها، وزاد من معاناة الشركة التي أسسها جاك ما.

وهذا كله بفضل الإجراءات الصارمة التي تفرضها الصين على الشركات، والقمع التنظيمي الذي تفرضه بكين على علي بابا تحديداً والشركات التي اندرجت تحت اسم مجموعة النملة The Ant.

اقرأ أيضا: نهاية "جاك ما" الحزينة وانهيار امبراطورية "النملة"!

تباطؤ نمو إيرادات علي بابا

في الأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر، ارتفعت إيرادات علي بابا بنسبة 29٪ إلى 200.7 مليار يوان (31.4 مليار دولار- 23.3 مليار جنيه استرليني)، وهو أبطأ معدل نمو منذ عام ونصف.

علي بابا

وقالت الشركة أيضًا إنها تتوقع نمو إيراداتها السنوية بنسبة تتراوح بين 20% و23%، وهو أقل من توقعات المحللين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا "دانيال زانج" المستثمرين أن المنافسة المتزايدة وتباطؤ الاستهلاك في الصين هما السببان الرئيسيان لضعف النمو.

هذا التراجع في الإنفاق يرجع عمومًا إلى تفشي فيروس كورونا الجديد وانقطاع التيار الكهربائي والمخاوف بشأن سوق العقارات، ومع ذلك، لا يزال إنفاق العملاء يصل إلى مستوى قياسي جديد عند 540.3 مليار يوان.

تواجه شركة علي بابا قمع صريح وإجراءات مشددة من الحكومة الصينية، وصلت إلى دفع الشركة غرامة ضخمة بقيمة 2.8 مليار دولار تحت بند الاحتكار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة