صرح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وفقاً لما نقله موقع العربية، عن وجود مفاوضات من قبل شركة أمازون مصر لإنشاء 10 مخازن جديدة للشركة في مناطق متفرقة من الدولة.

وأوضح عشماوي أن المفاوضات تتم حالياُ حول 10 محافظات في الوجهين البحري والقبلي والمُدن الجديدة، حيث تسعى الشركة العالمية للحصول على 10 قطع أراضي في المناطق المعنية.

حيث تسعى أمازون مصر على تطبيق نظام تكوين وتكويد السلع، متوقعا حدوث نمو كبير في التجارة الإلكترونية بدخول وتوسع الشركة بالسوق المحلية.

أمازون مصر

وأضاف عشماوي أن الحكومة المصرية تلقت مؤخرًا عروضا من 9 شركات، تعد الأكبر على مستوى المنطقة العربية، تتعاون كل منها مع مشغل أجنبي للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، منها طلبات لإقامة 4 مستودعات استراتيجية على مساحة 10 أفدنة باستثمارات مبدئية 10 مليارات جنيه.

بالعودة إلى أمازون، فكانت الشركة العالمية قد أعلنت تواجدها بشكل رسمي في السوق المصري بداية سبتمبر الجاري، وافتتحت مخزناً ضخماً في العاشر من رمضان، وأعلنت عن فرص عمل جديدة، ومع خططها التوسعية ستضيف المزيد من فرص العمل خلال الشهور المُقبلة، والتي يُمكنكم متابعتها والوصول إليها عبر موقع أمازون للوظائف من هُنا.