كما هو الحال مع جميع أجيال المعالجات المركزية والرسومية سواء من شركة AMD أو من NVIDIA أو حتى من شركة Intel، فإن هناك نسخاً خاصة تكون موجهة لبعض الأسواق بعينها أو بعض الشركات المنصعة للمعدات الأصلية. واليوم نحن أمام مُعالج جديد من حيل Ryzen وهو معالج AMD 4700S الجديد الذي تم الإعلان عنه من قبل المصنّعين الصينيين كحل متكامل متوافق مع أجهزة ITX. المعالج يأتي ملحوم بلوحة أم مخصصة "Cardinal" أنتجتها AMD والتي تفتقر إلى فتحات الذاكرة وبدلاً من ذلك تتميز بذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت موجودة حول المعالج كحل غير قابل للتغيير. وبالنظر بتمعن في الجهاز، فيبدو أن هذه المواصفات تعكس عن كثب تلك الخاصة بجهاز Xbox Series X APU.

معالج 4700S الجديدة هو عبارة عن وحدة معالجة مركزية من معمارية Zen 2 ذات 8 أنوية و 16 خيطًا للمعالجة بدقة تصنيع 7 نانومتر مع ذاكرة تخزين مؤقت 12 ميجابايت وتردد تعزيز يبلغ 4.0 جيجاهرتز، وهي في الواقع أعلى من تلك الموجودة في أجهزة Xbox Series X / S التي تقف عند تردد 3.8 جيجاهرتز و 3.6 جيجاهرتز على التوالي. من المحتمل أن تكون ترددات التعزيز الأعلى هذه بسبب استبعاد وحدة المعالجة الرسومية المدمجة التي تزيد من استهلاك طاقة للمعالج. وعلى كلٍ، فقد قدّم البائع أيضًا نتائج للمعالج في تكوينات مختلفة على Cinebench ، حيث تفوق على معالج Intel Core i7-9700 وكان أداؤه أقل بقليل من AMD Ryzen 7 4750G .

كما تفوق المعالج عندما تم إقرانه مع وحدة المعالجة الرسومية RX 550 على معالج Intel Core i7-9750H المقترن بببطاقة RTX 2060 وذاكرة بحجم 32 جيجا بايت في Cinebench ، وإختبارات ترميز الفيديو x264 / x265 أيضاً. الجدير بالذكر أيضاً أن لدى البائع صورة لـ Xbox Series X APU في مواده الإعلانية للمعالج الجديد مما يضفي ثقلًا على النظرية القائلة بأن هذه المعالجات هي في الحقيقة مُعاد استخدامها، وهي تلك التي فشلت في التأهيل لتكون معالجات لمنصة الألعاب.