FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
بالرغم من هيمنة شركة AMD على السوق، انتل تستعيد جزء من حصتها السوقية!

بالرغم من هيمنة شركة AMD على السوق، انتل تستعيد جزء من حصتها السوقية!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-02-04

كما نعلم جميعاً، تُعتبر عروض وحدات المعالجة المركزية من شركة AMD بشكل عام أفضل منافسة لشركة Intel ، خاصة منذ إطلاق سلسلة وحدات المعالجة المركزية Zen 3 و Ryzen-5000 الخاصة بالشركة لتلقى استحسانًا كبيرًا من العملاء. ومع ذلك ، يمكن لأداء السيليكون أن يوصلك لحدود معروفة فحسب. حيث أن هناك مشكلة أخرى تؤثر على اختراق السوق وهي توافر المعالجات المذكورة. ونظرًا لأن AMD تكافح من أجل إمداد مقيّد من الرقائق من TSMC - والذي يمكننا أن نقول أنه بسبب تركيزها في محفظتها الكاملة من المنتجات على عملية تصنيع TSMC ذات السبعة نانومتر المطلوبة بشدة .

بالرغم من هيمنة شركة AMD على السوق، انتل تستعيد جزء من حصتها السوقية!

ولهذا السبب، يرى المستخدمون في جميع أنحاء العالم عمومًا مخزونات غير كافية من شرائح AMD لتلبية احتياجاتهم. وعلى هذا النحو ، يبدو أن بعض المستخدمين على الأقل يستخدمون حلول Intel ، نظرًا لتوفرها العالي في السوق في الوقت الحالي. ووفقًا لتقرير صادر عن Mercury Research ، أدى عرض شرائح AMD المحدود إلى خسارة حصتها في السوق على أساس ربع سنوي. حيث انخفض تغلغل AMD لأجهزة الكمبيوتر المكتبية من 20.1٪ إلى 19.3٪ في ربع واحد ، وشهدت حصتها في سوق الهاتف المحمول انخفاضًا مماثلاً ، حيث انتقلت من 20.1٪ إلى 19.1٪.

بالطبع ، ليس فقط من حصة السوق والشحنات المالية ستتكون القيمة المالية للشركة. حيث تمتعت AMD بارتفاع ASP (متوسط ​​سعر البيع) لمنتجاتها ، مما أدى إلى زيادة إيرادات الشركة بنسبة 50٪ على أساس سنوي. هذا لا يعني أن AMD تبيع وحدات معالجة مركزية أقل ؛ حيث نما سوق وحدات المعالجة المركزية x86 بنسبة 20.1٪ على أساس سنوي ، لذا فإن AMD تقوم بالفعل بشحن المزيد من المنتجات مقارنة بالسنوات السابقة.

وبشكل عام ، وبالنظر إلى أسواق أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة والخوادم من AMD ، انخفضت حصة الشركة في السوق x86 بنسبة 0.7٪ في الربع الرابع من عام 2020 إلى 21.7٪ - وهي لا تزال تمثل زيادة كبيرة جدًا ، على أساس سنوي ، من 15.5٪ سابقًا من السوق.

أضف تعليق (0)
ذات صلة