OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
قد تنتقل AMD إلى Samsung لتصنيع شرائح بحجم 3 نانومتر بدلًا من TSMC!

قد تنتقل AMD إلى Samsung لتصنيع شرائح بحجم 3 نانومتر بدلًا من TSMC!

منذ 5 أيام - بتاريخ 2021-11-21

يتم تصنيع وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات الحالية من AMD بواسطة TSMC العملاق لأشباه الموصلات ومقره تايوان، ومع ذلك، قد تتأرجح الشركة نحو Samsung عندما يتعلق الأمر بإنتاج شرائح 3 نانومتر.

يحتفظ TSMC بشكل متزايد بمزيد من الرقائق لشركة Apple التي فتحت كيسًا ضخمًا من النقود للحصول على الأولوية. ويقوم TSMC بذلك بالضبط، مع إعطاء الأولوية للحجز للرقائق التي تم إنشاؤها وفقًا لأساليب التصنيع المستقبلية مثل 3 نانومتر، يبدو أن كمية الرقاقات المتبقية المتاحة لـ AMD غير كافية فيما يتعلق بالطلب. تشعر الشركة بأنها مضطرة لتغيير الموردين من أجل تلبية متطلباتهم.

AMD ليست الشركة الوحيدة التي لا تشعر بالرضا عن إجراءات تخصيص موارد TSMC. ستكون Qualcomm في وضع مماثل وستشارك في المناقشات مع Samsung لتحديد ما إذا كان بإمكانها توفير عدد من الرقائق أكبر مما يمكن أن تقدمه TSMC، والتي كما في حالة AMD لم تكن كافية لتلبية الطلب، إذا كان لدى Samsung Foundry، قسم الشركة الكورية الجنوبية المسؤولة عن تصنيع أشباه الموصلات، القدرة الكافية لتلبية متطلبات AMD و Qualcomm، فإن نقل اثنين من عمالقة الصناعة يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في إيرادات الشركة نتيجة لذلك لا نعرف ما إذا كانت سامسونج قد خططت لمثل هذا المقدار الكبير من السعة لمصانع الرقائق 3 نانومتر نتيجة لعدم وجود عدد كبير من العملاء، لكننا بلا شك سنعلم المزيد عن هذا في سياق العام المقبل مع توفر المزيد من المعلومات حول هذه الاتفاقات المحتملة، والتي من الواضح أنها لغز كبير على الأقل علنا.

اقرأ أيضًا: مسابك TSMC الجديدة لتصنيع الشرائح بدقة 2nm تُثير مخاوف بيئية

في الوقت الحالي، تستند كل هذه المعلومات إلى الإشاعات، وفقًا للتوقعات الرسمية، ستستمر كل من AMD و Qualcomm في التعاون مع TSMC، ومع ذلك فإن هذا التقرير منطقي جدًا في ضوء الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الشركة التايوانية للتأكيد على Apple، التي تعد أهم عميل للشركة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة