R6S
القائمة
تسريبات بطاقة AMD القادمة بشريحة Navi 23 تظهر بعض التفاصيل الشيقة!

تسريبات بطاقة AMD القادمة بشريحة Navi 23 تظهر بعض التفاصيل الشيقة!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-05-17

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

كما نعلم، AMD في صدد إطلاق بطاقاتها الرسومية التي تأتي من أجل الفئة المتوسطة والاقتصادية بمعمارية RDNA 2. هذه الفئة تأتي لخدمة من يريد اللعب على دقة الـ Full HD بشكل أساسي، سواء من أجل أجهزة اللاب توب أو من أجل أجهزة سطح المكتب، واليوم وصلت بعض التسريبات الخاصة ببطاقات Radeon RX 6600 التي تأتي لكي تأخذ مكان بطاقات RX 5700 بسبب ما تقدمه من تحسينات.

مواصفات المعالج الرسومي القادم في بطاقة AMD المنتظرة لأجهزة اللاب توب

AMD Navi 23 GPU

هذه التسريبات تأتي من خلال المسرب Igor Wallossek، والتي أشارت إلى أن معالج Navi 23 يأتي بمعالج بمقاس الـ 235.76 مليمتر مربع بداخل شريحة بمقاس الـ 35x35 مليمتر في أجهزة الللاب توب، مع العلم أن الشريحة تم وضعها بزاوية 45 درجة. لا توجد أي مشكلة من هذه الناحية، مع العلم أن البطاقة ستأتي بطاقة تتراوح بين 90 إلى 95 واط.

AMD Navi 23 Bios

حصل Igor أيضاً على نسخة الـ BIOS الخاصة بمعالجات Navi 23 الرسومية تلك، لكن من أجل أجهزة اللاب توب كما ذكرنا. الترددات الخاصة بأجهزة اللاب توب ستكون أقل بكثير من أجهزة سطح المكتب، وهذا يظهر في تردد الـ 2350 ميجاهرتز مقارنةً بتردد الـ 2684 ميجاهرتز المسرب.

مواصفات الذواكر العشوائية وواجهة الـ PCIe

تسريب Igor وضح بعض الأشياء الخاصة بالذواكر والواجهة. كان من المقرر، على حسب بعض التسريبات، أن نرى ذواكر الـ 16 جيجابايت مع هذه البطاقات، لكن من الواضح أن هذا سيكون مضيعة للموارد التي لن تستخدم في الأصل. بطاقات Radeon RX القادمة من AMD بشرائح Navi 23 ستأتي بذواكر الـ 8 جيجابايت، على أن تأتي بطاقات Radeon Pro بذواكر أفضل في المستقبل.

البطاقات ستأتي أيضاً بواجهة الجيل الرابع من الـ PCIe، وهذا طبيعي للغاية بالنسبة لأي بطاقة جديدة، لكنها ستعتمد على ثمانية خطوط فقط لا غير. لن تحتاج بطاقة اقتصادية إلى 16 خطاً من خطوط الـ PCIe، وهذا لأن تدفق البيانات الخاص بالجيل الرابع على هذه الخطوط يماثل ما تقدمه خطوط الجيل الثالث على 16 خطاً.

من المقرر أن نرى هذه البطاقات في الأسابيع القادمة، وهذا لأنها ستأتي في نهاية الربع الحالي. قد نرى هذه البطاقات في معرض Computex القادم.، وبالطبع سنقوم بتغطيته لكم بالكامل!

أضف تعليق (0)
ذات صلة