R6S
القائمة
شركة AMD تطلق بشكل رسمي  تقنية FSR أو FidelityFX Super Resolution

شركة AMD تطلق بشكل رسمي تقنية FSR أو FidelityFX Super Resolution

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-06-22

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

كما رأينا جميعاً في حدث COMPUTEX2021، فإن شركة AMD كانت تستعد في الفترة الأخيرة لإطلاق تقنيتها المنافسة لتقنية تعظيم الصورة بإستخدام الذكاء الصناعي والمعروفة باسم DLSS  من المعسكر الأخضر NVIDIA . وطبقاً لهذه التصريحات، فقد كان الجميع ينتظر إطلاق تقنية FSR أو FidelityFX Super Resolution التي كانت تقترب كثيراً من أي وقت مضى، تحديداً في 22 يونيو من العام 2021. وفي حال كُنت لم تنتبه للتاريخ عزيزي القارئ، فهذا الموعد هو اليوم بالفعل. لذا فاليوم وبشكل رسمي، وبعد الكثير من الترقب والإنتظار، قامت شركة AMD بإطلاق تقنيتها الخاصة لتعظيم الصورة تحت اسم FidelityFX Super Resolution .

المميز في تقينة AMD هو كونها مفتوحة المصدر، وهو ما يعني انها لا تتطلب أية عتاد خاص لتفعيلها. حيث ستدعم تقنية FSR من AMD أيضًا البطاقات الرسومية المُحددة من شركة NVIDIA ، مما يعني أنه يمكن لمشغلي الكمبيوتر الاستفادة من أي لعبة تدعم هذه التقنية بغض النظر عن العلامة التجارية للبطاقة الرسومية الخاصة بهم . أما من ناحية العناوين التي ستبدأ بها التقنية، فهي معروفة بالفعل، وهناك سبعة منهم على وجه التحديد، على الرغم من أنهم عناوين صغيرة نسبيًا (بالرغم من كون لعبة Anno 1800 هي واحدة من الألعاب المدعومة عند الإطلاق).

هذه الألعاب التي سيتم دعمها اليوم مع إطلاق التقنية هي 22Racing Series / Godfall / The Riftbreaker / Anno 1800 / Kingshunt / Evil Genius 2 / Terminator : Resistance . ومع ذلك ، فمن المتوقع إطلاق دعم FSR في المستقبل القريب لـ 12 لعبة أخرى ، بما في ذلك لعبة Baldur’s Gate III و DOTA 2 و Far Cry 6 و Myst و Resident Evil Village و Vampire the Masquerade: Bloodhunt.

وإلى جانب هذه الألعاب الأقرب، فقد أعلن عدد من المطورين أنهم يعملون على تكامل FSR في سير عملهم القادم، بما في ذلك شركات واستوديوهات Crystal Dynamics و Focus Home Interactive و Capcom و Ubisoft و Unity و Electronic Arts & Dice … A بإجمالي 44 مطورًا . بالطبع وكما نعلم، في الوقت الحالي وخاصة بعد الإعلانات الكبيرة في معرض COMPUTEX الماضي، تدعم تقنية DLSS الخاصة بـ NVIDIA المزيد من الألعاب حالياً – ولكن يجب علينا أن نتذكر أنها إستغرقت عامين في السوق من أجل الوصول لذلك ، كما أننا يجب أن نتذكر أن تقنية DLSS 1.0 لم تكن جيدة أيضاً.

يمكنكم أيضاً متابعة المزيد من المعلومات عن التقنية الجديد مع المزيد من التفاصيل من خلال المقال الخاص بنا من هذا الرابط.

حسناً، إذاً أعزائي المتابعين، لا نستطيع الآن إلا أن نقول Good Job لشركة AMD على هذه الخطوة الممتازة والتي تعني أننا سنرى من الآن وصاعداً المزيد من الألعاب التي تتمتع بمستويات أداء أفضل بفضل هكذا تقنية. لا أستطيع في الحقيقة أن أُلقي الحكم النهائي على التقنية في الوقت الحالي، حتى نقوم بتجربتها ومراجعتها بشكل فاحص. ولكن يكفي أننا الآن أمام الجيل الأول من التقنية والتي بالطبع ستتحسن كثيراً مع مرور الوقت. فهل أنت متحمس مثلي؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة