قدمت AMD تقنياتٍ عديدة مع بطاقات Radeon RX 6000 مثل تتبع الأشعة، ذواكر Infinity المخفية وSmart Access Memory أيضاً، لكن هذه التقنيات لم تكن متاحة في الأصل من أجل بطاقاتها القديمة إن كنت لا تعلم هذا. اليوم، عرفنا أن بطاقات AMD القديمة يمكنها الحصول على هذه الخدمات إن كانت من سلاسل Polaris، Vega وRDNA إن قام المطورون باستخدام مكتبات Linux Mesa 3D الرسومية.

AMD RX 5700 XT

معالجات NVIDIA وAMD الرسومية التي تأتي بمزايا تتبع الأشعة تستخدم أنوية تتبع الأشعة على صعيد الفريق الأخضر أو وحدات تسريع معالجة الأشعة في وحدات الحوسبة بالنسبة للفريق الأحمر. بالنسبة للبطاقات الرسومية التي تأتي بدون العتاد اللازم للحصول على هذه المؤثرات، فستعتمد هذه البطاقات في الأغلب على البرمجيات بشكلٍ أساسي للحصول على هذه المؤثرات.

هذا يحدث من خلال تطبيق عملية تتبع الأشعة على البطاقات التي جاءت قبل سلسلة RDAN 2 من خلال محاكاة أوامر AMD BVH بشكل  برمجي. هذا الأمر يحدث من خلال عبور البطاقة من الاختبارات الخاصة بتتبع الأشعة وكأنها بطاقة من سسلة RDNA 2، لكن بالطبع، الأداء لن يكون الأفضل لأنها لم تصمم في الأصل لتأدية هذه الوظيفة.

أقر بعض المستخدمون بأن هذه التقنيات تعمل بالفعل مع ألعابٍ مثل Quake II RTX، لكن نسخة Steam لم تقم بتوفير التقنية بالطريقة المذكورة أعلاه، بل النسخ التي تعمل بناءً على الكود الأساسي فقط لا غير.