القائمة
تم إطلاق Radeon RX 6900 XT Liquid Cooled لسوق الأعمال اليدوية (DIY)!

تم إطلاق Radeon RX 6900 XT Liquid Cooled لسوق الأعمال اليدوية (DIY)!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-25

تم إطلاق RX 6900 XT LC في الأصل في يونيو من هذا العام، ولا يزال أقوى بطاقة رسومات RDNA2.

يتميز RX 6900 Liquid Edition بوحدة معالجة الرسومات Navi 21 XTXH التي تم تخزينها مسبقًا مع سرعات أعلى مقارنةً بـ RX 6900 XT المبرد بالهواء. انتهى الأمر بوحدة معالجة الرسومات (GPU) في نهاية المطاف في حلول AIB المخصصة، ولكن التصميم المرجعي الوحيد رسميًا مع وحدة معالجة الرسومات هذه هو إصدار LC.

عند الإطلاق، أوضحت AMD أن RX 6900 XT LC لن تكون متاحة في سوق الأعمال اليدوية (DIY). تم إطلاق البطاقة بعدد محدود حصريًا لمجموعة مختارة من شركات الدمج ومصنعي المعدات الأصلية. لم تعد AMD أبدًا بأنها ستشق طريقها في النهاية إلى سوق الأعمال اليدوية (DIY). ومع ذلك، بعد أيام قليلة من الإعلان، بدأ تجار التجزئة الهنود في بيع البطاقة لعملاء "اصنعها بنفسك". على الرغم من الانتهاك الواضح لإرشادات AMD، إلا أن هذه القوائم متاحة حتى يومنا هذا.

ستوفر AMD عددًا محدودًا من بطاقات الرسومات ذات التصميم المرجعي المبرد بالسائل Radeon RX 6900 XT المتاحة لمدمجي الأنظمة المختارين. تعد أدوات تكامل الأنظمة جزءًا مهمًا من النظام البيئي للألعاب، ويساعد تقديم هذا النموذج من خلال قنواتهم في ضمان وصول أكبر عدد ممكن من هذه المنتجات إلى أيدي اللاعبين.

يبدو الآن أن البطاقة متاحة لعملاء DIY في أوروبا أيضًا. تاجر التجزئة الألماني Mindfactory لديه نموذج PowerColor مدرج بمبلغ يصل إلى 1749 يورو. البطاقة في المخزن وقابلة للشحن للعملاء.
وتجدر الإشارة إلى أن السعر المدرج حاليًا هو في الواقع الأعلى منذ ظهور البطاقة في المتجر. كانت البطاقة متاحة لفترة وجيزة مقابل 1679 يورو لمدة أسبوع أو نحو ذلك. يشير متعقب أسعار Geizahls إلى أن إصدار LC كان يُباع منذ أوائل نوفمبر.

اقرأ أيضًا: قرار بزيادة أسعار سلسلة AMD Radeon RX 6000 بنسبة 10%!

يتميز RX 6900 XT LC بمعالجات 5120 Stream تصل سرعتها إلى 2435 ميجاهرتز. على الرغم من أن البطاقة تتميز بنفس سعة الذاكرة مثل طراز RX 6900 XT المبرد بالهواء، فقد تمت زيادة سرعة الذاكرة من 16 جيجابت في الثانية إلى 18 جيجابت في الثانية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة