لم تنتهي بعد AMD من إطلاق بطاقاتها الرسومية التي تعتمد على شرائح Navi 20، ومن الواضح أن الشائعات بدأت بالظهور بخصوص بطاقات AMD القادمة التي ستعتمد على شرائح Navi 31. قد نرى هذه الشرائح، والمبنية على معمارية متعددة الشرائح، في عام 2021 عندما تقوم الشركة بالكشف عنها حسب التقارير.

تقارير: AMD قد تكشف عن معمارية RDNA 3 قبل نهاية العام!

من المفترض أن تأتي بطاقات الجيل القادم بمعمارية متعددة الشرائح في معالجاتها الرسومية لأول مرة على أجهزة سطح المكتب لأول مرة، وهذا التصميم مشابه لما نراه مع معالجات Ryzen المبنية على معمارية Zen 3 الجديدة. من المقرر أن نرى شريحة Navi 31 بـ 80 وحدة تنفيذ مع شريحة الفئة العليا التي ستأتي بـ 160 وحدة، مما يعني أننا قد نرى ما يصل لـ 10240 نواة من أنوية البث.

لا نحتاج لأن نقول أن معمارية RDNA 3 ستكون هي العامل الأساسي في تصميم شريحة Navi 31، والتي ستحتاج إلى التطوير من أداء تتبع الأشعة مقارنةً ببطاقات Radeon RX 6000 وكل البطاقات التي قد تأتي بمعمارية RDNA 2 في المستقبل. قد توفر معمارية متعددة الشرائح أداءً أعلى في هذه النقطة، لكن حتى الآن، توفر بطاقات NVIDIA تجربة أفضل مع تتبع الأشعة.

من المقرر أيضاً أن يتم تصنيع معالج Navi 31 الرسومية وأخوته من معمارية RDNA 3 على دقة تصنيع الـ 5 نانومتر الخاصة بـ TSMC، وهذا ما تداولته العديد من التقارير في مايو الماضي بخصوص هذه المعمارية.