تؤكد شركة AMD أن معالجات Ryzen ستحصل على 3D V-Cache مما سيطوّر من أداء تلك المعالجات أعلى من ادائها الحالي بنسبة 15%.

احتفلت AMD بمناسبة مرور 5 أعوام على معمارية Zen بالإعلان عن إعادة إحياء معالجات Zen 3 مطلع 2022، ذلك الإحياء سيكون بإستخدام تكنولوجيا 3D chiplet، خاصًة 3D V-Cache، لرفع كمية المساحة التخزينية المؤقتة في تلك المعالجات.

تلك المساحة التخزينية المؤقتة الإضافية تمثّل رفع في الأداء بنسبة 15% وحدها، كما يقول جون تايلر رئيس قسم التسويق في AMD :"ذلك يمثّل رفع في الأداء العام للمعالجات"، لذا لن نتفاجأ بصدور تلك النسخة من Zen 3 بصدور الجيل الجديد من معالجات AMD المُسمى Ryzen 6000 مطلع 2022.

عندما قامت شركة AMD بتسليط الضوء على تقنية 3D V-Cache، صرّحت الشركة بأنها جاهزة للبدء بإنتاج منتجاتهم الرائدة الجديدة بنهاية العام الحالي 2021، بوجود نافذة من الأمل بإصدار منتجاتهم مطلع العام القادم 2022 يبدو أنهم مازالوا على نفس الطريق المخطط له، بوضع حالة السوق في الاعتبار من نقص في قطع الهاردوير، يبدو أن تلك القرارات ستكون لصالح AMD وليس ضدها.

طالع أيضًا: خمسة سنوات على علامة Ryzen: شركة AMD تحتفل، ونحن معها!

يجب أن تفكر في هل 15% كافية من أجل المنافسة؟، بصدور تسريبات أداء Intel core i9-12900K، يجب على AMD العمل بجهد كبير حتى تظل في القمة، وبصدور مشاكل في Windows 11 مع معالجات Ryzen، يجب على  الشركة حل مشاكلها أولًا مع ذلك النظام.