أعلنت شركة AMD عن إطلاق إصدار جديد من حزمة تطوير البرمجيات FidelityFX SDK (إصدار AMD FidelityFX SDK 1.1.3)، وهي مكتبة تضم مجموعة من التقنيات الموجهة للمطورين بهدف تحسين جودة الرسوميات. على الرغم من أن هذا التحديث لم يأتِ بتغييرات جذرية، فإنه يقدم لنا أحدث إصدارات تقنية الـ FSR؛ إصدار FSR 3.1.3.

تفاصيل التحديث الجديد

لم يتم التطرق للكثير من التفاصيل، لكن ما نعرفه أن النسخة الجديدة تتضمن تحسينات ملحوظة على مستوى التوافق والدعم تحديدًا، خاصةً لأجهزة Xbox. ما نعرفه أيضًا أن إصدار FidelityFX SDK 1.1.3 يقدم تحسينات متواضعة لتقنية الـ FSR التي تُعرف بقدرتها على تحسين الأداء وجودة الرسوميات.

تم إصلاح العديد من الأخطاء والمشاكل التقنية التي ظهرت في إصداريّ 3.1.1 و3.1.2، كما أُضيفت تقنيات جديدة تُحسن من استجابة الإطارات وزمن المعالجة، علاوة على تحسين دعم تطور ألعاب الـ Xbox مثلما قلنا.

أصلح التحديث أيضًا من مشكلات التوافق مع محركات Vulkan وDX12، كما حسّن من إدارة موارد الأجهزة لتجنب التوقفات المفاجئة نظرًا لعدم كفاية الـ VRAM مثلًا. حتى الآن لم يتم التطرق للمزيد من التفاصيل، ناهيك عن عدم تسليط الضوء على تحسينات الأداء.

الجدير بالذكر أن تقنية FidelityFX Super Resolution (FSR) من AMD هي تقنية مبتكرة تهدف إلى تحسين أداء الألعاب وجودتها البصرية. تعمل التقنية من خلال أسلوب الـ upscaling، حيث يتم تشغيل اللعبة بدقة أقل من الدقة الأصلية (مثل 1080p) ثم تُعاد معالجة الصورة لتبدو وكأنها تعمل بدقة أعلى (مثل 4K) مما يحسن الأداء بشكل كبير دون التضحية بجودة الصورة. تعتمد FSR على خوارزميات ذكية لتقليل التشويش وتحسين التفاصيل، ما يجعلها خيارًا مثاليًا للأجهزة ذات الإمكانيات المتوسطة أو حتى القديمة. توفر التقنية مرونة كبيرة حيث تدعم مجموعة واسعة من كروت الشاشة، سواء من AMD أو منافسيها على عكس تقنية الـ DLSS مثلًا المقتصرة على بطاقات Nvidia.