شركة AMD تُطلق البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6600 لتوفّر التجربة الأمثل مع دقة العرض 1080p، مع مُعدلات تحديث مُرتفعة ودعم لأحدث التقنيات الخاصة بالشركة مع مكتبة DX12 ونظام التشغيل Windows 11.

خبر صحفي ! أطلقت شركة AMD اليوم البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6600، مصممة لتوفير تجربة ألعاب مُذهلة بصريًا ذات مُعدّلات تحديث عالية لدقة العرض 1080 بكسل لسوق الفئة المتوسطة من اللاعبين. تستفيد بطاقة AMD Radeon RX 6600 من الهندسة المعمارية AMD RDNA 2 المتطورة، وهي بنية الألعاب الوحيدة التي تمتد بداية من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومنصات الألعاب المنزلية ووصولاً إلى الأجهزة المحمولة و أنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارات.

تُقدّم البطاقة الجديدة 32 ميجا بايت من ذاكرة التخزين المؤقت AMD Infinity عالية الأداء ، و 8 جيجا بايت من ذاكرة GDDR6 ودعم تقنية AMD Smart Access Memory المميزة، ودعم نظام التشغيل Microsoft Windows 11. كما أنها تدعم تقنية تعظيم الصورة مفتوحة المصدر AMD FidelityFX Super Resolution، التي تم تصميمها لزيادة مُعدّلات الإطارات في عناوين محددة أثناء تقديم تجارب الألعاب مع دقّات العرض المُرتفعة. حيث ستوفر البطاقة أداء مُميز مع دقة العرض 1080p ، قد يصل إلى أكثر من 100+ إطارًا في الثانية في أفضل عناوين AAA .

Radeon RX 6600 EAGLE

بالإضافة لذلك، ستوفر بطاقة 6600 AMD Radeon RX أيضًا أداءً أفضل بما يصل إلى 1.3 مرة لكل واط مقارنةً بالمنافسين في العناوين المُختارة بدقة عرض 1080 بكسل بأعلى الإعدادات. وقال سكوت Herkelman، نائب رئيس الشركة والمدير العام ، وحدة أعمال الرسومات في AMD : "يُقدم أحدث جيل من الألعاب قفزات هائلة في الجودة البصرية والواقعية التي تقود للمزيد من الحاجة للأداء الرسومي الأقوى لتلبية الطلبات على أفضل تجارب الألعاب الممكنة بدقة عرض 1080 بكسل ، ”ولتلبية هذا الطلب ، فقد صممنا بطاقة Radeon RX 6600 لإتاحة هذه التجربة الجديدة التي تخطف الأنفاس للمزيد من لاعبي أجهزة الكمبيوتر، لنوفر أداء قوي يرتقي لفئة المتحمسين في حل من الفئة المتوسطة ​.

تجربة ألعاب عالية الأداء من الجيل التالي لدقة 1080 بكسل

توفر بطاقة AMD Radeon RX 6600 مزيجًا مثاليًا من الأداء وجودة الصورة لتقديم تجربة ألعاب استثنائية، وهي خيار مثالي للاعبين الذين يسعون للحصول على أفضل إطارات وجودة صورة مع دقة عرض 1080 بكسل في أكثر العناوين تطلّبًا اليوم. حيث تتمتع بطاقة AMD Radeon RX 6600 بشكل كامل من العديد من الميزات المتقدمة ، بما في ذلك:

• تقنية AMD FidelityFX : تقنية AMD FidelityFX هي عبارة عن مجموعة أدوات مفتوحة المصدر من التقنيات الرسومية، والتي تحتوي على مجموعة من التأثيرات التي تعمل على تحسين الأداء وجودة الصورة للمطورين والمتوفرة في مجموعة أدوات AMD GPUOpen. تأتي تقنية AMD FidelityFX أو المعروفة إختصاراً (FSR) لتعظيم الصورة بنظام spatial upscalingspatial upscalingspatial upscaling، مدعومة بأكثر من 100 مُنتج من AMD مثل المعالجات ووحدات المعالجة الرسومية الخاصة بـ AMD ، وكذلك وحدات المُعالجة الرسومية المُنافسة المُختارة.

وتوفر التقنية متوسط ​أداء ​أسرع بمرتين عبر العناوين المُختارة في وضع "الأداء" مع دقة 1080 بكسل مقارنة بالدقة الأصلية. الجدير بالذكر أنه حتى الآن ، أضاف مطورو الألعاب الدعم أو أعلنوا عن خطط لإضافة دعم لـ FSR مع 50 من أفضل الألعاب ومحركات الألعاب.

تقنية AMD Smart Access Memory (SAM) : مع الدعم الحالي لسلسلة البطاقات الرسومية AMD Radeon RX 5000، تُقدّم تقنية SAM المزيد من الأداء عند إقران هذه المُعالجات الرسومية أو تلك التي من سلسلة Radeon RX 6000 مع معالجات AMD Ryzen 5000 أو سلسلة Ryzen 3000 المُحددة من المعالجات المكتبية واللوحات الأم من سلسلة AMD 500، وذلك من خلال منح معالجات AMD Ryzen القدرة على الوصول إلى ذاكرة وحدة المعالجة الرسومية GDDR6 عالية السرعة بالكامل.

Radeon RX 6000M

AMD Infinity Cache : تُساعد ذاكرة التخزين المؤقت ذات الـ 32 لبيانات المستوى الأخير المدمجة في قالب وحدة المعالجة الرسومية على التقليل من زمن التأكخير أو الكمون، واستهلاك الطاقة، لتمكين تجربة أداء ألعاب أعلى من التقليدية.

دعم Microsoft Windows 11 : مع أحدث إصدار من برنامج التشغيل AMD Radeon Software Adrenalin، تم تحسين البطاقات الرسومية من سلسلة AMD Radeon للتوافق مع أحدث تحسينات الأداء الخاصة بنظام التشغيل Windows 11، بما في ذلك مكتبة DirectX® 12 Ultimate وتقنيات Auto HDR و Microsoft DirectStorage والمزيد.

الموديل Compute
UnitsCompute units
GDDR6 تردد الألعاب التردد المُعزز واجهة الذاكرة Infinity Cash استهلاك الطاقة السعرModelModel
AMD Radeon RX 6600 AMD
Radeon
RX 6600
28 8GB 2044 2491 up to 128-bit 32MB 132Watt 329$

 

من المتوقع أن تكون بطاقات AMD Radeon RX 6600 مُتاحة من شركاء AMD من الطرف الثالث، بما في ذلك ASRock و ASUS و Gigabyte و MSI و PowerColor و SAPPHIRE و XFX و Yeston . ومن تُجار التجزئة، والمتاجر الإلكترونية اليوم بسعر يبدأ من 329 دولارًا أمريكيًا. كما أن الأنظمة مُسبقة الصنع مع AMD Radeon RX 6600 من المتوقع أن تتوفر من مُصنعي المعدات الأصلية وتكامل الأنظمة بدءًا من أكتوبر 2021.