بطاقة AMD Radeon RX 6900 XT LC تعتبر البطاقة الأقوى من AMD حالياً، لكن مع الأسف، هذه البطاقة متواجدة فقط في أجهزة الكمبيوتر المجمعة مسبقاً ولا يمكنك شراؤها على حدة في معظم الأحوال. من الواضح أيضاً أنه لا توجد أي خطط لعرض البطاقة بمفردها من AMD. 

لكن من الجدير بالذكر أن منصة PC Games Hardware حصلت على جهاز مجمع مسبقاً بهذه البطاقة الرسومية، ولكن بالطبع، قام القائمون على المنصة بفك البطاقة الرسومية وتشغيلها بشكل منفرد في نظام مصمم خصيصاً من أجل مراجعتها بمفردها. 

AMD Radeon RX 6900 XT LC

البطاقة التي تأتي بنظام تبريد سائل مدمج بها تستطيع العمل بكفاءة أعلى من البطاقات التي تعتمد على نظام التبريد الهوائي، لكن المراوح والنظام ككل يحتاج للعمل بشكلٍ مستمر حتى لو كانت الأحمال عليه ضعيفة نظراً لغياب أي مروحة عن سطح البطاقة نفسه. 

درجات الحرارة قفزت من 60 درجة مئوية لـ 80 درجة مئوية أثناء التحميل عليها بأقصى الحدود، وفي هذه الحالة، قامت البطاقة باستهلاك ما يصل إلى 284 واط لكي تقوم بتشغيل شريحة Navi 21 الرسومية التي يصل ترددها إلى 2435 ميجاهرتز في أقصى الحدود، مع العلم أن ترددها الأساسي هو 2250 ميجاهرتز.

 


 

تم مراجعة البطاقة أيضاً من ناحية الأداء، وكما نرى بالأعلى، هذه البطاقة تنافس ما تقدمه NVIDIA مع بطاقة GeForce RTX 3080 Ti في بعض الأحيان وتنافس RTX 3080 في نواحي أخرى، وهذا بالطبع من ناحية أداء أي دقة رسومية يمكن عرضها مع وضع تقنيات تتبع الأشعة في الاعتبار أيضاً.