R6S
القائمة
معالجات AMD Mobile Rembrandt APU المحمولة تظهر في تسريب جديد

معالجات AMD Mobile Rembrandt APU المحمولة تظهر في تسريب جديد

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-01-01

لم نحصل في الفترة الأخيرة على الكثير من التفاصيل أو التسريبات الخاصة بمنصة AMD المحمولة التالية، ولكن اليوم لدينا الكثير من التفاصيل حول معالجات Rembrandt APU الجديدة التي سيتم إطلاقها العام المقبل. ليس فقط صورة للوحة الأم الأولى، التي تظهر مع الكمبيوتر المحمول الخاص بها، ولكن لدينا أيضًا مُخطط كامل لتصميم المُعالج وقائمة من وحدات المعالجة المتوقعة، على الرغم من عدم الكشف عن جميع طُرز المعالجات حتى الآن.

ستكون مُعالجات AMD Rembrandt APU هي أول وحدات الـ APU التي تأتي مع دعم لواجهة PCIe 4.0، وهو أمر ممتاز إذا تم إقرانها بوحدة معالجة رسومية مُناسبة، حيث سيُساعد ذلك في زيادة الأداء إلى حد ما مقارنة بالجيل السابق من وحدات APU من AMD. الخبر الأهم هو دعم USB4، بالإضافة إلى وحدات المعالجة الرسومية الجديدة التي لا نعرف الكثير عنها حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يطلق عليها Radeon RX 680M، التي يُشاع أنها ستُقدّم 12 وحدة حسابية.

من المتوقع أيضًا دعم ذاكرة DDR5، لذلك من الواضح أن Rembrandt لديها وحدة تحكم ذاكرة جديدة، نظرًا لأن APU لا تزال تعتمد على بنية Zen 3. يبدو أنه يمكننا توقع ما يصل إلى 24 معالج مختلف، مع TDP إما 28 أو 45 وات في الوقت الحالي، والتي سيتم تقسيمها بين نوعين مُختلفين من التعبئة والتغليف، FP7 و FP7r2.

معالجات AMD Mobile Rembrandt APU المحمولة تظهر في تسريب جديدمعالجات AMD Mobile Rembrandt APU المحمولة تظهر في تسريب جديد

النماذج الثلاثة الأولى التي تم الكشف عنها هي Ryzen 7 6800H مع تردد تعزيز 4.7 جيجا هرتز، و Ryzen 9 6900HX مع تردد تعزيز 4.9 جيجا هرتز و Ryzen 9 6980HX مع تردد تعزيز 5 جيجا هرتز. يُقال أن جميع وحدات المعالجة المركزية الثلاثة تحتوي على ثمانية أنوية و 16 خيط للمعالجة.

أمّا بالنسبة للكمبيوتر الدفتري الذي تم تسريبه فهو Alienware m17 R5 من Dell ويُقال إنه سيوفر ما يصل إلى وحدة المعالجة الرسومية Radeon RX 6850M XT مع 12 جيجابايت من ذاكرة GDDR6، بالإضافة إلى معالج Ryzen 9 6980HX APU. في حين يُقال أن صورة اللوحة الأم الموجودة تأتي مع مُعالج رسومي Radeon RX 6700M مع 10 جيجابايت من ذاكرة GDDR6، لأنها من طراز أكثر رُخصاً.

لذا ففي نهاية المطاف، يبدو أننا على موعد مع بعض المنافسة التي نتطلع إليها العام المقبل بين AMD و Intel في مجال الحواسيب المحمولة، هذا إذا كان النقص الحالي في كل شيء لن يُفسد الأمر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة