opera-surf-easy-haber-b_640x360

أعلنت شركة " أوبرا Opera "  المطورة لمتصفح الانترنت الشهير عن استحواذها على شركة " SurfEasy " الكندية المطورة لخدمات شبكات الانترنت الوهمية " VPN ".. تعرف  من هُنا ما هو vpn؟

" SurfEasy "  التي تتخذ من تورنتو مقراً لها والتي تقوم بتطوير حلول لحماية أمن وخصوصية المستخدمين أثناء تصفحهم للانترنت عبر أجهزة الكومبيوتر والأجهزة المحمولة أكدت نبأ الاستحواذ هذا عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي اليوم دون أن تكشف عن أية معلومات عن القيمة المادية للصفقة .

وستواصل الشركة تقديم خدمات الاتصال المحمي لمشتركيها الحاليين لكنها لم تعد تستقبل مزيد من المستخدمين حيث كانت تقدم تطبيق لتشفير البيانات عبر شبكة وهمية لأجهزة الكومبيوتر إضافة إلى توفيرها حماية للشبكات باستخدام جهاز يمكن توصيله بمنفذ USB .

وستتيح الصفقة لشركة أوبرا دمج خدمات SurfEasy ضمن متصفحها لتوفير مزيد من الحماية للمستخدمين عن طريق تشفير كل البيانات الصادرة والواردة من الجهاز باستخدام طبقة أمان إضافية إضافة إلى امكانية تجاوز الرقابة الحكومية على الشبكة مايتيح للمستخدمين حرية أكبر أثناء تصفحهم لشبكة الانترنت .

ومن المتوقع أن تبدأ خدمات التشفير الجديدة بالظهور في الإصدارات القادمة من متصفح أوبرا على كافة المنصات ماقد يزيد من انتشار البرنامج خاصة في بعض الدول سيئة السمعة في مجال حرية الانترنت أو تلك التي تحجب مواقع التواصل الاجتماعي .