القائمة
تغريم أبل وأمازون ملايين الدولارات بعد انتهاك قواعد المنافسة بإيطاليا

تغريم أبل وأمازون ملايين الدولارات بعد انتهاك قواعد المنافسة بإيطاليا

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-23

تم تغريم كل من أبل وأمازون من قبل هيئة مكافحة الاحتكار AGCM الإيطالية بسبب مزاعم بالتواطؤ لمنع بعض تجار التجزئة من بيع منتجات أبل وبيتس الأصلية على موقع أمازون الإيطالي.

وقالت الهيئة أنها أنهت التحقيق الذي تم إطلاقه ضد أبل وأمازون منتصف هذا الشهر فيما يتعلق بالقيود المفروضة على الوصول إلى متجر أمازون في إيطاليا من قبل الموزعين الشرعيين للمنتجات "الأصلية" التي تحمل علامة أبل وبيتس التجارية.

ابل وأمازون

أتاح التحقيق التأكد من وجود بنود تعاقدية معينة لاتفاقية تم توقيعها في 31 أكتوبر 2018 والتي سمحت لتجار مختارين ببيع منتجات أبل وبيتس الأصلية في موقع أمازون الإيطالي ومنع باقي تجار التجزئة وهذا يعد سلوك مناهض للمنافسة.

وبسبب اكتشاف سلوك احتكاري، غرمت هيئة الإحتكار في إيطاليا شركة ابل مبلغ وقدره 134.5 مليون يورو (151 مليون دولار) وغرمت أمازون 68.7 مليون يورو. وقد أُمر كلاهما بإنهاء القيود والسماح لشركات أخرى ببيع المنتجات الأصلية من أبل وبيتس بطريقة غير تمييزية على الموقع.

أخيرا، قالت أبل في بيان لرويترز "لضمان شراء عملائنا لمنتجات أصلية نعمل عن كثب مع شركائنا من الموزعين وخصصنا فرقًا من الخبراء حول العالم يعملون مع جهات إنفاذ القانون والجمارك والتجار لضمان بيع منتجات أبل الأصلية فقط" كما أشارت إلى أنها تعتزم الطعن في الغرامة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة