أعلنت ابل اليوم عن خطة إطلاق خدمة الدفع اللاتلامسية Tap to Pay عبر الآيفون، ما يسمح باستخدام الآيفون كوسيلة للدفع بدون تلامس.

هذه الميزة الجديدة التي ستدعم الدفع عبر آيفون وعبر بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم اللاتلامسية والمحافظ الرقمية كانت محلاً للشائعات والشكوك خلال الشهور الماضية، والآن أكدت ابل الأمر رسمياً.

وفقاً لموقع The Verge سيتم تقديم ميزة Tap to Pay في الإصدار التجريبي القادم من iOS، وسوف تتوفر الميزة على أجهزة آيفون XS والطرازات الأحدث. ولم توضح الشركة إمكانية حصول أجهزة آيفون الأقدم التي لديها تقنية NFC على الأداة الجديدة.

وتقول ابل أن ميزة Tap to Pay ستتمتع بالخصوصية والسرية تماماً مثل Apple Pay ولن تعرف الشركة ما الذي يتم شراؤه أو من يشتريه.

كذلك صرحت الشركة للموقع The Verge أن الأداة الجديدة ستدعم جميع مدفوعات EMV اللاتلامسية، بما في ذلك Google Pay.

آيفون 13

خدمة الدفع اللاتلامسية Tap to Pay ستتوفر في أمريكا أولاً

الخدمة الجديدة ستتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً خلال الأسابيع المُقبلة، وتقول جينيفر بيلي، نائبة رئيس Apple Pay و Apple Wallet في بيان الإعلان عن الميزة الجديدة: انقر للدفع "Tap to Pay" عبر آيفون سيوفر للشركات طريقة آمنة وسهلة لقبول المدفوعات الغير تلامسيةـ وإطلاق العنان لتجارب دفع جديدة مع القوة والأمان والراحة عبر آيفون."

وفقًا لشركة Apple، سيحتاج التُجار إلى استخدام هواتفهم كنظم قبول للدفع، وستحتل Stripe المرتبة الأولى، وتخطط لدعم الميزة في تطبيق نقاط البيع Shopify الخاص بها "هذا الربيع"، تليها الأنظمة الأساسية والتطبيقات الأخرى في وقت لاحق من هذا العام. سيتم تمكين الميزة أيضًا في متاجر Apple Store في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

أخيراً، فإن الحديث عن تجربة الدفع الجديدة من ابل يدور حالياً حول الولايات المتحدة الأمريكية فقط ولا يتوفر معلومات حول إمكانية تطبيقه في مناطق أخرى بعد.

من يقف وراء تأخر خدمات الدفع عبر NFC في مصر ؟