بعيداً عن صخب مؤتمرات أبل المعتاد والضجة التي تتمحور عليها قررت أبل هذه المرة الإعلان عن أجهزتها الجديدة في هدوء تام غير متوقع حيث أعلنت عن جهازي iPad جديدان من سلسلتي iPad Air و iPad Mini بجانب إصدار جديد ن أجهزة iMac والجيل الثاني من سماعاتها اللاسلكية AirPods عبر تحديث لموقعها على الإنترنت بالأجهزة الجديدة في خطوة أثارت تساؤلات الكثيرين خاصة وأننا على بُعد أيام من مؤتمراً لها يوم 25 مارس القادم. وفي السطور التالية نعرض عليكم أبرز الأجهزة التي أعلنت أبل عنها.

جهازي iPad Mini و iPad Air

[caption id="attachment_234998" align="aligncenter" width="2400"]أبل تطلق الجيل الجديد من أجهزة iPad Air و iPad Mini بجانب AirPods 2 والجيل الجديد من أجهزة iMac عائلة أجهزة iPad الجديدة بعد الجيل الجديد من أجهزة iPad Air و iPad Mini[/caption]

لم تقتصر التفرقة بين أجهزة أبل اللوحية من سلسة Pro وتلك السلسلتين على الضجة التي صاحبت الإعلان عنهما ولكن امتدت بما هو أبعد من ذلك بكثير, فعلى عكس أجهزة iPad Pro التي حصلت على تحديث كامل في التصميم من حواف صغيرة, الاستغناء عن زر Home ودعم خاصية التعرف على الوجه, منفذ USB-C وشاشات OLED لم يحصل أجهزة iPad Air و iPad Mini على أي من تلك التحديثات حيث استمر الجيل الجديد من تلك الأجهزة بتصميم الحواف الكبيرة, خاصية Touch ID وأخيراً وليس آخراً منفذ السماعات 3.5 مم الذي قد ظننا أنه ذهب ولن يعود لأجهزة أبل مرة أخرى. وتعتبر أبرز ما يميز هذا الجيل من أجهزة السلسلتين هو دعمهم لقلم أبل الذكي وترقية المعالج إلى A12 Bionic والذي يوعد بتحسن في الأداء يصل إلى 70% مقارنة بأجهزة الجيل السابق. وفيما يلي أبرز مواصفات أجهزة أبل اللوحية الجديدة:

جهاز iPad Air 2019:

أبل تطلق الجيل الجديد من أجهزة iPad Air و iPad Mini بجانب AirPods 2 والجيل الجديد من أجهزة iMac