FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شركة Apple تنتصر على Epic Games في نزاعهما القضائي!

شركة Apple تنتصر على Epic Games في نزاعهما القضائي!

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-10

بعد صراع قضائي كبير بين Apple وEpic Games، تم إصدار قرارات المحكمة أخيراً لحسم هذا النزاع والقرارات جاءت جميعها في صالح شركة Apple ما عدا بند واحد من بنود الحكم.

إذا كنت لا تعلم فإن شركة Epic Games دخلت في صراع قضائي قوي ضد شركة Apple بعد أن قامت الأخيرة بحذف لعبة Fortnite من متجر App Store بسبب أن شركة Epic Games قامت بوضع وسيلة دفع خارجية لكي تتهرب من نسبة شركة Apple.

بعد حذف اللعبة، أخذت شركة Epic Games النزاع إلى المحكمة حيث اتهمت Apple بممارستها الاحتكار وفرض بنود تعسفية، لكن خرجت المحكمة اليوم بحكم يعتبر انتصار كامل لصالح شركة Apple حيث قالت المحكمة إنه من الصعب إثبات ممارسة شركة Apple أي إجراءات أو أفعال احتكارية على الرغم من طريقة إدارة المتجر التي تضمن للشركة شكل معين ثابت لوضع التطبيقات على المتجر.

لكن في نفس الوقت قالت المحكمة في حكمها في شركة Apple يجب عليها السماح للمطورين بوضع وسائل دفع إضافية أو روابط خارجية عموما في التطبيقات.

هذا الحكم قد يؤثر على شركة جوجل متجرها Google Play لأن نفس الفكرة من المفترض أن يتم تطبيقها مع متجر Google Play، وهو الأمر الذي قد يكون سعيد للكثير من المطورين.

بالعودة إلى القضية نجد أن شركة Epic Games قد خسرت دعوتها على الرغم من قرار المحكمة بإضافة وسائل دفع جانبية، والسبب هنا هو أن Epic Games أخلت تعاقدها مع شركة Apple.

الحكم يُلزم Epic Games بسداد مبلغ 12 مليون دولار بسبب الإخلال بالتعاقد مع Appleفي نفس الوقت يلزم الحكم شركة Apple بتفعيل النظام الجديد خلال 90 يوم من الحكم على أن تدفع Epic Games نسبة 30% على الأقل من التعويض خلال نفس الفترة الزمنية.

جدير بالذكر أنه لا يوجد حتى الآن أي تعليقات رسمية من الطرفين حول هذا الحكم، ولكن جميع المحللين والقانونيين أكدوا أن الشركتين سوف يستأنفون على الحكم الصادر، والاستئناف هو عملية يطلق فيها أطراف النزاع عرض الحكم والأمر على محكمة ذات اختصاص أعلى من محكمة الحكم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة