صدرت لعبة Redfall منذ شهر واحد، والآن أصبح لا يلعبها أحد تقريبًا على مختلف المنصات حيث وصل عدد لاعبيها على Steam لـ 100 لاعب فقط. الإعلامي الشهير جيسون شراير من Bloomberg شارك بتقرير كبير ومُطول يوضح تفاصيل عن عملية التطوير، وأن فريق Arkane كان يأمل في إلغاء اللعبة!

التقرير يوضح أن شركة Bethesda والشركة الأم ZeniMax أرادوا صناعة مجموعة من عناوين الأونلاين Multiplayer من ضمنهم Fallout 76 و Wolfenstein: Youngblood و Redfall من استوديو Arkane، وكما نعلم فقد فشلت كل الألعاب المذكورة لأنها لم تُقدم التجربة المعهودة من الاستوديوهات المُطورة لها.

تقارير وأبحاث جيسون شراير تؤكد أن عملية التطوير كانت تسير بشكل سيء، وأن معظم فريق Arkane Austin قد ترك الاستوديو حتى لا يعمل على تلك اللعبة التي تفتقر للهوية والمعنى الذي تعودنا عليه من ألعاب الاستوديو السابقة مثل Prey و Dishonored، وجزء كبير من الذين عملوا على اللعبة هم مطورين جدد، ولكن حتى هؤلاء المطورين الجدد كانوا يعلمون أن اللعبة ستفشل لا محالة.

كان هناك أمل عند استوديو Arkane بعد استحواذ Microsoft Xbox على Bethesda و ZeniMax بأنهم سيخبرون استوديو Arkane بإعادة العمل على اللعبة من الصفر وتحويلها لتجربة Single Player خطية مثل العناوين التي تعودنا عليها من الاستوديو، وإذا فشلوا في فعل ذلك، فسيتم إلغاء العمل تمامًا على اللعبة بأقصى تقدير، وهذا ما كان يأمل به فريق Arkane.

للأسف، Phil Spencer وفريق Xbox تركوا حرية التصرف لـ ZeniMax، والتي بدورها جعلت استوديو Arkane يُكمل العمل على المشروع كما هو (تجربة أونلاين تعاونية في عالم مفتوح مختلفة تمامًا عما قدمه استوديو Arkane في السابق)، ووقتها علم فريق التطوير أن اللعبة ستفشل بنسبة 100%، ولم يتفاجئوا من تقييمات اللاعبين أو النُقاد والتي جاءت سلبية للغاية، ألقي نظرة على مراجعتنا للعبة Redfall عبر زيارة هذا الرابط.

يُذكر أن Phil Spencer خرج في Podcast مع Kinda Funny Games مؤكدًا أن Xbox كان لا بد أن يكون لها وقفة مع المشروع حتى لا يخرج بهذا الشكل، ووعد بأن الشركة ستعمل على ضمان جودة كل المشاريع المستقبلية، وهذا يجعلنا متفائلين نسبيًا حول مستقبل استوديو Arkane Austin خاصةً إذا قرروا العمل على جزء جديد من Prey أو Dishonored، حيث نعلم أن استوديو Arkane Lyon من المحتمل أن يكون يعمل على جزء ثاني من Deathloop في الوقت الراهن. فريق Austin قام بالفعل بنشر طلبات توظيف يطلب موظفين جدد للعمل على مشروع قصصي جديد كليًا، ويبدو أن رحلة الاستوديو المميزة تستمر في المستقبل القريب!

على العموم، شاركونا آرائكم في التعليقات حول مستقبل استوديو Arkane Austin، وهل ستحبون رؤية جزء ثاني من لعبة Prey التي صدرت في 2017 ثم حصلت على توسعة خرافية بعنوان Mooncrash في 2018، أم تريدون الانغماس مرةً أخرى في عالم Dishonored المميز بجزء ثالث جديد كليًا يأخذ القصة لمجرى أحداث مختلف ومميز؟ شخصيًا أتمنى رؤية جزء جديد من لعبة Prey لأن هذا العالم الشيق يحتاج لأن ننظر عليه بشكل أعمق مع تفسير ظهور تلك المخلوقات الفضائية المخيفة وتقديم قصة أوضح للعالم.