من الواضح أن سلسلة Assassin's Creed تعيش أبهى فترات حياتها حيث تمكنت السلسلة من تحقيق السنة المالية الأفضل في تاريخها مع الوصول إلى نهاية السنة المالية الماضية في 31 مارس 2021.

حسب تقرير الشركة الناشرة Ubisoft، فإن العائدات المالية من سلسلة Assassin's Creed ارتفعت بنسبة 50% بالمقارنة مع السنة المالية لعام 2021 التي كانت تعتبر السنة المالية الأفضل في تاريخ السلسلة.

مؤخراً كانت يوبي سوفت أعلنت عن الربع الأقوى في تاريخ السلسلة كلها بعد شهر فبراير الماضي، وأرجعت السبب إلى المبيعات الممتازة للجزء الجديد AC Valhalla.

اللعبة تمكنت من بيع ننسخ أكثر من أي جزء أخر في الأسبوع الأول وساعدت بشكل كبير على دفع عدد النسخ التي تم شحنها من السلسلة إلى 155 مليون نسخة مُنذ إصدارها أول مرة عام 2007.

لكن مازالت لعبة AC 3 تحتل لقب الأكثر مبيعاً في الربع الأول، ولكن لا ننسى أن اللعبة صدرت في شهر أكتوبر 2012 لتتمكن من شحن 12 مليون نسخة بحلول شهر ديسمبر، أما Valhalla فقد صدرت اللعبة في 10 نوفمبر واللعبة حققت قيمة كبيرة جداً للسلسلة جعلتها الإطلاق الأكبر في تاريخ السلسلة حتى وإن كانت لم تتفوق على عدد نسخ AC 3.

على ذكر هذه الأرقام والإحصائيات تحدث Yves Guillemot المدير التنفيذي للشركة وقال: "نرى أننا مع AC نمتلك وصفة مثالية، ولهذا السبب قرننا مد برنامج ما بعد الإطلاق لكي نصنع اللعبة الأطول، الأقوى والأضخم في تاريخ السلسلة، لذلك نحن نسعى لتحول عظيم في خلطة عناصر تقلد الأدوار الموجودة في اللعبة لتوفير أوقات لعب قوية وممتعة، هذه هي استراتيجيتنا وكيف نركز على اللعبة في المستقبل القصير والسنة المالية لعام 2022، ولكن نحن أيضاً نبني تجربة قوية جداً تستمر للخمس سنوات القادمة".