في لقاء جديد مع موقع Wccftech، كشف استوديو Mundfish عن كافة التفاصيل التقنية الخاصة بلعبة Atomic Heart. تم الإعلان عن متطلبات تشغيل نسخة الحاسب الشخصي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أداء اللعبة على أجهزة الكونسول للجيل الجديد!

رد المُطور أولاً على بعض التساؤلات الخاصة باللاعبين والإعلاميين حول نسخة الـ Previews موضحين أن تلك كانت نسخة من العام الماضي، ولذلك كانت توجد بعض المشاكل التقنية، والأعداء كانوا يتلقون الكثير من الرصاصات قبل الموت. كل تلك المشاكل تم حلها في نسخة العام الجاري والتي أصبحت ذهبية وجاهزة للإطلاق الآن.

ما الفرق بين رسومات Atomic Heart على الحاسب الشخصي والكونسول؟

الفرق بسيط جدًا ويقع في تقنية تتبع الأشعة. نسخة الكونسول من اللعبة سواء على PlayStation 5 أو Xbox Series X|S لن تُقدم لنا تقنية تتبع الأشعة بأي شكل من الأشكال على عكس نسخة الحاسب الشخصي. ضفّ على ذلك أن نسخة الكونسول لا تُقدم إطارات أكثر من 60 إطار في الثانية، وفي المقابل نسخة الحاسب الشخصي بها إطارات مفتوحة تمامًا وفقًا لمواصفات جهازك!

لكن على الرغم من ذلك، فقد أكد استوديو Mundfish أن اللعبة على أجهزة الجيل الجديد ستكون قريبة جدًا من أعلى رسومات متوفرة على منصة الحاسب الشخصي. بشكل عام، التجربة ستكون رائعة.

كيف ستعمل اللعبة على أجهزة الكونسول؟

تُقدم لنا Atomic Heart دقة 4K ديناميكية على منصتي PlayStation 5 و Xbox Series X، ودقة 1080p على منصة Xbox Series S. كل المنصات ستعمل على 60 إطار في الثانية بنفس الرسومات المرتفعة. من الممكن في المستقبل أن نرى نمط Ultra Performance على PS5 و Xbox Series X يُقلل الدقة والرسومات قليلاً مقابل تقديم 120 إطار في الثانية.

أقرأ ايضا: دليلك لكل ما يهمك عن لعبة Atomic Heart

ماذا عن مواصفات التشغيل على الحاسب الشخصي؟

تلك هي أقل متطلبات لتشغيل اللعبة:

  • معالج Intel Core i5 2500 أو AMD Ryzen 3 1200
  • 8 جيجا بايت من الرامات
  • بطاقة رسومية Nvidia GeForce GTX 960 أو Radeon R9 380
  • 90 جيجا بايت من المساحة (يُوصى بإستخدام SSD)
  • تلك المواصفات قادرة على تشغيل اللعبة بدقة 1080p على أقل إعدادات وستحصل على 30 إطار في الثانية

يمكنكم الإطلاع على باقي المواصفات في الصورة التي تركتها لكم بالأعلى. بشكل عام، تم التأكيد أيضًا على أن اللعبة ستُقدم أداءً ممتازًا، وأوضح المُطور أنه إذا وُجد لاعب يستخدم بطاقة GTX 1650، فسيكون قادرًا على الاستمتاع باللعبة بإطارات تتراوح بين 60 و 100 إطار في الثانية بدون أي مشاكل.

تأتينا لعبة Atomic Heart في 21 فبراير على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول للجيل الجديد والسابق. اللعبة قادمة أيضًا لخدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول!