طرحت مايكروسوفت بوت Bing Chat المدعوم بنموذج GPT4 على متصفحات جوجل كروم وإيدج، كذلك تختبر الوضع الداكن على تطبيقها الشهير.

استطاعت مايكروسوفت قَلب الموازيين لصالحها عندما دعمت محرك بحث Bing بنموذج GPT اللغوي، سجّل التطبيق 100 مليون مستخدم يومي لأول مرة في تاريخه حيث اعتادت النسبة العظمة من المستخدمين تجنب «بينج» لعشرات السنين، استطاعت مايكروسوفت تقديم الطريقة الأسهل للدردشة مع الذكاء الاصطناعي وطرحتها في الوقت المثالي عندما كانت بوتات الدردشة في ذروة شهرتها، ما كان سبب تحول واحد من أكثر منتجاتها كراهية إلى العكس تماماً، بشكل يُنافس تيك توك من حيث الشعبية.

وعلى الرغم من أن الوصول إلى بوت دردشة بينج ليس بالأمر الجلل أبداً، إلا أن مايكروسوفت ألزمتنا باستخدام متصفح «إيدج» لنتمكن من الدردشة مع الذكاء الاصطناعي، أو تحميل تطبيق بينج إذا كنت تحاول الوصول إليه من هاتفك الذكي.ولكن يبدو أن هذا التقييد لن يستمر طويلاً، بدأت الشركة المالكة لنظام ويندوز في التوسع وإتاحة تطبيقها لمزيد من المستخدمين.

ظهر لعدد من مستخدمي جوجل كروم على ويندوز 11 نافذة منبثقة جديدة تُعلمهم أن الإصدار الجديد من محرك بحث بينج المدعوم بالذكاء الاصطناعي مُتاح عبر مُتصفح جوجل، مع إمكانية الانتقال إليه مباشرةً عبر الضغط على زر "نعم" أسفل النافذة. أوضح عدد من مستخدمي متصفح أبل، سفاري أن Bing Chat أصبح متاحاً لديهم كذلك.

وعلى الرغم من أننا لم نستقبل هذه النافذة؛ إلا أننا تمكنا من الوصول إلى النسخة الجديدة من بينج عبر متصفح جوجل كروم، وذلك عن طريق التوجه إلى موقع بينج واختيار المحادثة "Chat"، ولكن لسببٍ ما لن تتمكن من الوصول إليه عبر المتصفح الخفي، سيظهر لك نافذة تطلب منك الإنتقال إلى متصفح إيدج لتتمكن من استخدام Bing Chat.

استخدام Bing Chat على كروم يأتي ببعض القيود

إذا كنت تعتقد أن طرح بوت بينج على جوجل كروم هو نهاية الصراع التي تبذل فيه مايكروسوفت جهدها لإقناعنا باستخدام مايكروسوفت إيدج فأنت للأسف مخطئ، حيث لاحظنا أن استخدام Bing Chat على كروم محدود مقارنةً بنسخته على إيدج، المحادثات تقتصر على خمسة ردود متتالية فقط، مقارنةً بثلاثين رد في إيدج، كذلك ستكون محدوداً بكتابة 2000 حرف فقط على كروم، بينما يمكنك كتابة الضعف (4000 كلمة) في إيدج. نعتقد أن هذه التقييدات سيكون في جميع المتصفحات الخارجية.

مايكروسوفت تختبر كذلك الوضع الداكن في Bing Chat

بجانب دعم  متصفحات كروم وسفاري، تختبر الشركة الأمريكية كذلك الوضع الداكن في Bing Chat، وهو ما لم نستطع تجربته للأسف؛ ولكن وصلتنا بعض لقطات الشاشة، لحسن الحظ لن يكون ذلك حصرياً لمستخدمي إيدج فقط، ويأتي الوضع الداكن ليكون أسودًا بالكامل مع استخدام اللون الرمادي لإحتواء ردود بينج داخلها؛ لتسهيل القراءة. جدير بالذكر أن إيدج يملك وضعاً داكنا لبوت بينج ولكن في النافذة المنبثقة فقط.

المصدر: WindowsLatest

هل زعزعت جوجل ثقة مايكروسوفت؟

استطاعت جوجل الوصول لمراحل متقدمة مع بوت Bard، منافس ChatGPT وبينج، حيث أصدرت تحديثاً ضخماً في منتصف الشهر جعل «بارد» ينطق اللغة العربية، مع دعم حفظ المحادثات في القائمة الجانبية، ويبدو أن هذه التحديث جعل مايكروسوفت تشعر بخطر المنافسة، وعليه قررت توسعة فئة المستخدمين القادرين على الوصول إلى بوت بينج عبر دعم جوجل كروم وسفاري، كذلك تخطط مايكروسوفت لطرح تحديث ضخم لبوت دردشتها، حيث لن يعتمد على محرك البحث لتقديم الإجابات بعد الآن، وإنما سيتحول إلى بوت دردشة عادي مُغذى على عدد مهول من البيانات التي يَبني إجاباته عليها.