لقد مرت حوالي خمس سنوات منذ أن أعلنت 2K أن فريق Cloud Chamber Games يعمل على عنوان جديد من سلسلة BioShock (ربما لفترة أطول منذ أن بدأت اللعبة في التطوير، وفقًا للتقارير)، لكن الجزء الذي طال انتظاره لا يبدو أنه اقترب للإصدار. وبينما يبقى أن نرى كم من الوقت سيستغرق الأمر قبل أن تعلن 2K عن مزيد من المعلومات حول العنوان وما سيقدمه، يبدو أن العمل على اللعبة يتكثف خلف الكواليس.

قال جيف سبونهور، الذي يعمل كمصمم سينمائي أول في 2K ويعمل على الجزء الجديد من لعبة BioShock، في منشور على LinkedIn إن فريق Cloud Chamber "يكثف العمل" ويبحث عن توظيف أشخاص في عدد من التخصصات، من الفن والتصميم إلى الإنتاج والمزيد.

في الوقت نفسه، يقول الاستوديو على موقعه الرسمي إنه "يوظف بشكل مكثف" لمكاتبه في سان فرانسيسكو ومونتريال، مع وجود 30 وظيفة مفتوحة حاليًا للتقديم.

حتى الآن التفاصيل حول لعبة BioShock 4 (أو أيًا كان ما سيطلق عليه) قليلة، حيث قالت 2K في عام 2020 إن اللعبة ستكون قيد التطوير لعدة سنوات أخرى، لكن قوائم الوظائف السابقة أشارت إلى بعض المعلومات. العنوان، الذي يتم تطويره لأجهزة PC وPS5 وXbox Series X/S، قد يتضمن على ما يبدو عالمًا مفتوحًا وخيارات حوار، ويتم بناؤه على محرك Unreal Engine 5.