لم تقم أي شركة من شركات الهاردوير الكبيرة في أنحاء العالم حتى الآن بالكشف أو التشويق للوحاتها الجديدة من سلاسل 600 الخاصة بـ Intel، والتي ستستضيف معالجات Alder Lake المركزية. شركات ASUS، Gigabyte وMSI التي كنا نراها مع ASRock في الأغلب قبل أي جيل تقوم بتشويقنا لكل ما هو جديد لم تفعل أي شيء هذه المرة، لكن Biostar فعلت.

 

Biostar Intel 600 Series RacingBiostar Intel 600 Series Racing

الغريب في  الأمر أن شركة Biostar هي التي أخذت الخطوة الأولى لكي تقوم بالتشويق للوحات الجيل الجديد الخاصة بـ Intel، لكنها لم تقم بالتأكيد على مواصفات هذه اللوحات أو حتى تسريب أي صورة لها. كل ما قامت به الشركة هو الكشف عن أسماء السلاسل الجديدة، وهي Valkyrie وRacing. لا نعلم بعد إن كانت هذه اللوحات ستدعم الـ DDR4 أم الـ DDR5، لكن من المحتمل أ، تكون لوحات Valkyrie تلك هي اللوحات التي ستحصل على دعم الـ DDR5.

اللوحات التي ستأتي من Biostar أو غيرها ستعتمد على مقبس جديد وهو LGA1700. هذا المقبس يأتي بشكل مستطيل، ومن الواضح أن هناك جزءاً منه بالفعل في الصور التشويقية الخاصة باللوحات في تغريدات الشركة. من الواضح أن اللوحات التي يتم عرضها هنا هي لوحات Z690 أيضاً نظراً لأن اللوحات التي يتحدثون عنها هي لوحات الفلاجشيب.

مع مقبس LGA1700 ودعم ذواكر الـ DDR5، نحن أيضاً بصدد رؤية دعم واجهة الـ PCIe بجيلها الخامس من منصة الجيل الجديد من Intel، والتي ستدعم أحدث وحدات التخزين التي سنراها في النصف الثاني من العام القادم لكي توفر لنا سرعاتٍ تصل إلى 15 جيجابايت كحدٍ أقصى.