R6S
القائمة
يحذر بنك إنجلترا من الاستثمار في العملات المشفرة وتحديدا البيتكوين

يحذر بنك إنجلترا من الاستثمار في العملات المشفرة وتحديدا البيتكوين

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-15

قال بنك إنجلترا إن عملة البيتكوين يمكن أن تكون بلا فائدة ويجب على الأشخاص الذين يستثمرون في العملة الرقمية أن يكونوا على دراية بالمخاطر ومستعدين لخسارة كل شيء.

في تحذير بشأن المخاطر المحتملة للمستثمرين، تساءل البنك المركزي الإنجليزي عما إذا كانت هناك أي قيمة متأصلة في العملة الرقمية الأبرز التي ارتفعت قيمتها هذا العام لتقترب من 50 ألف دولار.

البيتكوين

بيتكوين عرب هاردوير

 بلغت العملة المشفرة ذروتها فوق 67000 دولار في أوائل نوفمبر لكنها عانت من عمليات بيع بعد ظهور الأخبار لأول مرة عن متغير أوميكرون المتجور الجديد منفيروس كورونا قبل أن تستقر حول مستواها الحالي في الأسبوع الماضي.

قال نائب المحافظ، السير جون كونليف، إن البنك يجب أن يكون مستعدًا للمخاطر المرتبطة بصعود أصل العملة المشفرة بعد النمو السريع في شعبيتها وبعد سعرها الذي ارتفع بشكل كبير، يمكن أن تنخفض عملات البيتكوين نظريًا أو عمليًا إلى الصفر وتصبح عديمة الفائدة.

نمت القيمة السوقية للأصول المشفرة بمقدار عشرة أضعاف منذ أوائل عام 2020 لتصل إلى حوالي 2.6 تريليون دولار وهو ما يمثل حوالي 1٪ من الأصول المالية العالمية. حوالي 0.1 ٪ من ثروة الأسر في المملكة المتحدة في البيتكوين وعملات رقمية أخرى مثل الإيثيريوم وبينانس كما يمتلك ما يصل إلى 2.3 مليون شخص عملات رقمية مشفرة بمتوسط ​​مبلغ يصل إلى حوالي 300 جنيه إسترليني لكل منهم.

ونشر البنك المركزي للملكة المتحدة تقريره المنتظم على النظام المالي وقال إن المؤسسات الكبرى يجب أن تتخذ نهجًا حذرًا في اعتماد الأصول المشفرة وأنه سيولي اهتمامًا وثيقًا للتطورات في السوق.

وأضاف إلى أن هناك حاجة إلى أطر تنظيمية وإنفاذ قانونية محسّنة على المستويين المحلي والعالمي للتأثير على التطورات في هذه الأسواق سريعة النمو من أجل إدارة المخاطر وتشجيع الابتكار المستدام والحفاظ على ثقة ونزاهة أوسع في النظام المالي.

في مدونة منفصلة نُشرت على موقعه على الإنترنت يوم الثلاثاء، قال أحد موظفي البنك إن عملة البيتكوين فشلت في تلبية العديد من الميزات المطلوبة للعملة وأنها تخاطر بأن تكون متقلبة بطبيعتها.

كتب توماس بيلشام الذي يعمل في قسم المساهمين ووسائل الإعلام بالبنك "المشكلة هي أنه على عكس الأشكال التقليدية للمال، لا تُستخدم بيتكوين في تسعير أشياء أخرى غير نفسها بمعنى أن عملة بيتكوين واحدة = عملة بيتكوين واحدة لكن هذه المعادلة لا تصنع عملة حقيقية".

وأضاف توماس "إن ندرة الأصول المشفرة التي تقتصر على 21 مليون بيتكوين هي من بين الأسباب الرئيسية لجذبها للمستثمرين ولكن هذه الميزة المضمنة في تصميمها قد تجعل عملة البيتكوين عديمة القيمة في النهاية".

أخيرا، يتم حاليًا تداول حوالي 19 مليون بيتكوين مع إضافة عملات جديدة وفي حين أنه من غير المتوقع الوصول إلى العدد النهائي لعملة البيتكوين المتداولة حتى فبراير 2140، سيكون من الصعب الحفاظ على هذا النظام بمرور الوقت.

أضف تعليق (0)
ذات صلة