القائمة
انخفاض قيمة عملة البتكوين الحاد يرفع الأمال لعودة توفر البطاقات

انخفاض قيمة عملة البتكوين الحاد يرفع الأمال لعودة توفر البطاقات

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-01-22

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

ليس هناك ماهو أسوء من رغبتك بشراء البطاقة الرسومية التي تحتاجها لكن لاتجدها متوفرة في الأسواق المحلية أو مواقع الشراء وإن كان حظك جيدًا ستجد البطاقة بسعر خرافي، على سبييل المثال: من سعر 400 دولار إلى 1200 دولار.

من يتابع سوق العملات الرقمية وبالذات البتكوين سيلاحظ تعرضه لهبوط مفاجئ وحاد بقيمته، ففي شهر نوفمبر من عام 2021 كان السعر يتراوح بين 67 و 65 ألف دولار، وقبل 5 أيام كان السعر يتراوح بين 42 ألف دولار و 40 ألف دولار، لكن منذ 21 يناير بدأ السعر يتهاوى بشكل سريع ليصل اليوم وحتى لحظة كتابة هذا الخبر لـ 36,279 ألف دولار.

هل هي العملة الوحيدة التي إنهارت؟ لا، هناك عملات أخرى مثل إيثريوم التي تعرضت لتراجع واضح بالسعر، لأن السعر قبل 5 أيام كان عند 3100 دولار واليوم وحتى لحظة كتابة الخبر انخفض حتى 2570 دولار. ماهو سبب هذا التراجع بالسعر؟ صراحة هناك الكثير من الأسباب منها حالة السوق المتقلب والإجراءات التي تتخذها بعض الدول في محاربة هذه العملات الرقمية وبنفس الوقت تراجع عدد من الشركات الكبيرة والدول عن التعامل بها.

انخفاض قيمة عملة البتكوين الحاد يرفع الأمال لعودة توفر البطاقات

انخفاض قيمة عملة البتكوين الحاد يرفع الأمال لعودة توفر البطاقات

ماهي التوقعات الحالية؟ نتوقع حدوث أي شيء، فإن استمر إنهيار السعر بهذا الشكل عليك أن تتوقع وبشكل مفاجئ توفر البطاقات الرسومية من عائلة RTX 30 و RX 6000 بشكل أفضل وبأسعار أقل مما هي عليه الآن. بنفس الوقت سترى عرض البطاقات المستعملة لفترة ما في مجال التعدين لبيعها من جديد بسعر مغري، وحتمًا السعيد بما يحدث الآن هم جمهور اللاعبين.

وما قد يساعد على تحسين وضع البطاقات الرسومية اليوم، هو قرب إطلاق الجيل التالي من أجهزة ASIC المخصصة لعمليات تعدين العملات الرقمية بجانب ما تخطط Intel للكشف عنه الشهر القادم مع Bonanza Mine، لأن هذه الأجهزة ستكون ذات قوة هائلة مقارنة بما تستطيع البطاقات الرسومية تحقيقه اليوم خاصة بعد ارتفاع مستوى الصعوبة للحصول على 1 بيتكوين مقارنة بما كنا نستطيع فعله مع 10 بطاقات رسومية قبل سنوات.

لنرى ما سوف يحدث خلال الأسابيع القادمة وهل سنرى استمرار في إنهيار العملات الرقمية ليتحسن سوق البطاقات الرسومية من ناحية التوفر والأسعار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة