القائمة
عاجل: جوجل تُعلن عن إغلاق خدمة البث السحابي Google Stadia

عاجل: جوجل تُعلن عن إغلاق خدمة البث السحابي Google Stadia

منذ شهرين - بتاريخ 2022-09-29

بعد 3 أعوام فقط من إطلاق خدمة البث السحابي الخاصة بالألعاب Google Stadia، ها هي جوجل تُعلن غلق خوادمها للأبد في يناير 2023 لأنها "لم تكتسب الجاذبية المنتظرة مع المستخدمين كما توقعوا"!

في 2019 بدأت كل الشركات تنظر إلى البث السحابي على أنه مستقبل الألعاب، وحتى المُحللين في صناعة الألعاب قد أكدوا أن هذا النهج هو المستقبل. لكن مجتمع اللاعبين كان له رأي آخر حيث ظلوا يدعمون الألعاب التي تصدر بشكل فعلي على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي بنسب أعلى بكثير من البث السحابي.

نتيجة هذا الدعم هي خسارة شركات البث السحابي الكثير من الأموال، وأولهم شركة Google. هذا ما صرحت به الشركة اليوم:

قبل بضع سنوات، أطلقنا خدمة ألعاب للمستهلكين، Stadia. وعلى الرغم من أن نهج Stadia لبث الألعاب للمستهلكين قد تم بناؤه على أساس تقني قوي، إلا أنه لم يكتسب الجاذبية مع المستخدمين كما توقعنا، لذلك اتخذنا القرار الصعب لإنهاء خدمة البث Stadia. نحن ممتنون للاعبي Stadia المتفانين الذين كانوا معنا منذ البداية.

لحسن الحظ، فإغلاق خدمة Stadia لن يؤثر على الأشخاص الذين دفعوا أموالاً ودعموا الخدمة حيث صرحت Google بالآتي:

 سنقوم برد جميع مشتريات أجهزة Stadia التي تم إجراؤها من خلال Google Store، وجميع مشتريات محتوى الألعاب والإضافات التي تم إجراؤها من خلال متجر Stadia. سيستمر اللاعبون في الوصول إلى مكتبة ألعابهم واللعب حتى 18 يناير 2023 حتى يتمكنوا من إكمال جلسات اللعب النهائية. نتوقع إكمال غالبية عمليات رد الأموال بحلول منتصف يناير 2023.

أيضًا الأمر لن يؤثر على كل الموظفين الذين يعملون في استوديوهات Stadia حيث أكدت الشركة أنهم اكتسبوا خبرات كافية تجعلهم يعملون في مختلف أجزاء Google. بمعنى آخر، لن يتم تسريح الموظفين بأي شكل من الأشكال.

ها هي خدمة البث السحابي الأشهر تنتهى، وفي يناير سنُنزلها إلى قبرها بجانب كل المنتجات الأخرى التي لم تنجح من جوجل لتنضم إلى القائمة الشهيرة (Killed by Google).

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business