لعل أحد الأخبار المميزة التي يجلبها لنا معرض CES2021 هو أن شركة MSI ستبدأ في الفترة القادمة في صنع وحدات تخزين من نوع الـ SSD . نحن نتحدث هنا عن وحدات تخزين بمعيار PCIe 4.0 NVMe التي يمكن أن تصل سرعات القراءة الخاصة بها إلى 7000 ميجابايت / ثانية وسرعات الكتابة 6900 ميجابايت / ثانية . في الوقت الحالي ، تُعرف وحدات التخزين هذه باسم MSI SSD فقط ، ولكن هذا سيتغير بلا شك مع اقترابنا من موعد الإطلاق ، وهو أمر غير معروف أيضًا ، على الرغم من أننا نعلم أنها ستكون متاحة بسعات تصل إلى 4 تيرابايت .

جاء هذا الإعلان في معرض CES لهذا العام حيث كشفت MSI أيضًا عن مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والبطاقات الرسومية المختلفة ، بما في ذلك جهاز MSI Stealth 15M شديد النحافة مع بطاقة RTX 3060 . لكن تقديم اـ SSD هو ما يمكننا القول أنه الأمر البارز حقًا ، حيث يبدو أنه خارج نطاق MSI قليلاً ، أو على الأقل خارج نطاق المألوف مع الشركة في الفترة السابقة .

وحقيقة أن MSI تلبي احتياجات اللاعبين أولاً وقبل كل شيء يمكن أن تجلب لها بعض وجهات النظر الجديدة ، على الرغم من أن وحدات التخزين السريعة ذات الأسعار المعقولة هي المفتاح هنا . للأسف لا يوجد الكثير من التفاصيل الأخرى حول وحدات التخزين الجديدة هذه بخلاف حقيقة أنها تستخدم ذاكرة فلاش TLC ومن الممكن أن تأتي مع مشتت حراري .

CES21 : شركة MSI تستعد لإطلاق وحدات التخزين من الحالة الصلبة

عرضت MSI تصميمين ، كلاهما يحمل شارة MSI dragon والكثير من الزعانف المعدنية للمساعدة في الحفاظ على برودة وحدات التخزين الجديدة . ولكن لا يبدو أن هناك أي إضاءة RGB معروضة ، وهو ما يمكن أن يتغير أيضاً في المنتج النهائي . أما بالنسبة لمن استخدمته MSI كمزود لذاكرة الفلاش ووحدة التحكم ، فسننتظر لنرى ذلك عندما نتمكن من إزالة الملصق من على المنتج الفعلي في المستقبل ، ولكن هذه الأرقام تجلب إلى الذهن وحدة التحكم Phison E18 ، والتي يمكن العثور عليها في وحدات تخزين Sabrent Rocket 4 Plus المتميزة ، والتي تُقدم إنتاجية مماثلة .

هذه الأرقام تتنافس في نفس الملعب تقريباً الذي تتنافس فيه وحدات تخزين Kingston Ghost Tree SSD أيضًا ، والتي بالمناسبة تم الإعلان عنها أيضًا في CES هذا العام . وعلى كل حال ومع كل هذه المعلومات الغير أكيدة فهناك شيء واحد مؤكد ، وهو أننا وعلى ما يبدو على وشك الحصول على المزيد من الخيارات المتاحة من وحدات التخزين ذات الحالة الصلبة فائقة السرعة ... وكلها لن تكون ملكاً لـ Samsung .